احدث الأخبار

60.4 مليار ريال توزيعات نقدية لمساهمي 52 شركة مدرجة خلال 2019
أبرز المواد
الكويت توقف الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد
أبرز المواد
“صناعة الصورة” برنامج تدريبي بثقافة وفنون تبوك
منطقة تبوك
مدير مدني عسير يتفقد إدارة فرع محافظة أحد رفيدة
منطقة عسير
نائب أمير الرياض : توجيه ولي العهد يبين الطموحات لجعل العاصمة رافداً اقتصادياً ونموذجاً يحتذى به
منطقة الرياض
رئيس هيئة الرياضة يستقبل عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني
أبرز المواد
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تشارك في الرحلة التطوعية في مخيم الزعتري
أبرز المواد
أمير منطقة الرياض : توجيه ولي العهد يرسم الإستراتيجية العامة لمدينة الرياض في المجالات التنموية والخدمية
منطقة الرياض
جامعة الجوف تطلق 11 برنامجاً في الدبلوم لحملة الشهادة الثانوية للجنسين
منطقة الجوف
وزير الخارجية يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة
أبرز المواد
الأمير محمد بن ناصر يرعى اتفاقية زراعة (300) ألف شتلة بمشاريع الإسكان بجازان
منطقة جازان
أمير الجوف يصدر قراراً بتشكيل لجنة للرياضة المجتمعية
منطقة الجوف

هيئة الهلال الأحمر تقدم المزيد من البرامج بالتعاون مع وزارة التعليم

هيئة الهلال الأحمر تقدم المزيد من البرامج بالتعاون مع وزارة التعليم
http://almnatiq.net/?p=826083
المناطق - الجوف

نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 2000 محاضرة توعوية ودورة تدريبية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، استفاد منها أكثر من 254 ألف مستفيد من منسوبي وطلاب وزارة التعليم خلال العام 2019 م، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة التي قد يواجهها الأفراد أثناء ممارسة حياتهم اليومية.

وكشفت الإحصائية الصادرة عن هيئة الهلال الأحمر خلال العام المنقضي، فقد بلغ إجمالي عدد الدورات التدريبية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية 534 دورة تدريبية استفاد منها 8550 من منسوبي وطلاب وزارة التعليم، فيما بلغ إجمالي عدد المحاضرات التوعوية في كافة مناطق المملكة 1569 محاضرة استفاد منها قرابة 246 ألف مستفيد.

وبلغ إجمالي عدد المحاضرات التوعوية في منطقة الرياض 209 دورة ومحاضرة استفاد منها أكثر من 22 ألف مستفيد، فيما بلغ عدد الدورات والمحاضرات في المنطقة الشرقية 235 دورة ومحاضرة استفاد منها أكثر من 43 ألف مستفيد، بينما بلغ عدد المستفيدين في منطقة مكة المكرمة أكثر من 15 ألف مستفيد من 308 دورة ومحاضرة.

ونظمت الهيئة في منطقة عسير 671 دورة ومحاضرة استفاد منها أكثر من 87 ألف مستفيد من منسوبي وطلاب الوزارة، أما في منطقة القصيم فقد بلغ عدد الدورات أكثر من 155 دورة ومحاضرة، استفاد منها أكثر من 23 ألف طالب وموظف، وفي منطقة تبوك نظمت أكثر من 123 دورة ومحاضرة لأكثر من 11 ألف شخص.

وفي منطقة حائل بلغ عدد المستفيدين من الدورات والمحاضرات أكثر من 10 آلاف حائل و76 دورة ومحاضرة، فيما بلغ عدد المستفيدين في منطقة الجوف أكثر من 6 آلاف مستفيد من 32 دورة ومحاضرة، وفي منطقة المدينة استفاد نحو 9 آلاف طالب وموظف من وزارة التعليم من أكثر 80 دورة ومحاضرة، أما منطقة الباحة فقد استفاد أكثر من 4 آلاف طالب وموظف من 23 دورة ومحاضرة.

أما في منطقة نجران فقد بلغ عدد المستفيدين من منسوبي وطلاب وزارة التعليم قرابة 10 آلاف مستفيد من 30 دورة ومحاضرة، وفي منطقة الحدود الشمالية فقد بلغ عدد المستفيدين أكثر من 7 آلاف مستفيد من 110 دورة ومحاضرة، فيما بلغ عدد المستفيدين من وزارة التعليم في منطقة جازان أكثر من 4 آلاف مستفيد من 50 دورة ومحاضرة توعوية.

وتأتي هذه الدورات والمحاضرات التوعوية في إطار جهود الهلال الأحمر السعودي لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الإلمام بآليات وطرق الإسعافات الأولية، حيث تستهدف الهيئة من خلال هذه الدورات والمحاضرات منسوبي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص إضافة إلى طلاب المدارس والجامعات. .

الجدير بالذكر إلى أن الدورات التدريبية ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية تأتي في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها هيئة الهلال الأحمر السعودي مع وزارة التعليم خلال العام 2017.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة