“تعليم الجوف” تنفذ فعاليات الأسبوع المكثف للتوعية بأضرار المخدرات

“تعليم الجوف” تنفذ فعاليات الأسبوع المكثف للتوعية بأضرار المخدرات
http://almnatiq.net/?p=836458
المناطق_الجوف
تنفذ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارتي التوجيه والإرشاد للبنين والبنات العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التوعوية في المدارس عن أضرار المخدرات ومؤثراتها العقلية والسلوكية.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي على ضرورة تنفيذ فعاليات مكثفة هذا الأسبوع وأن تستمر التوعية على مدى الأسابيع القادمة باعتبارها من التحديات المعاصرة التي قد تجعل طلابنا وطالباتنا عرضة لها، وآفة اجتماعية اصبح من الضرورة التخلص منها لتأثيرها على السلوكيات و المستويات التعليمية والتحصيلية لدى المتعلم وبالتالي تأثيرها على التنمية الوطنية.
ودعا جميع الإدارات التعليمية بالتفاعل مع التوعية وادراجها من ضمن أعمالهم خلال السنة، كما حث المدارس على ضرورة تنفيذ الشراكات المجتمعية مع الصحة ومكافحة المخدرات وتنفيذ برامج توعوية لأولياء الأمور، متمنيًا للجميع السلامة من هذه الآفة.
ووفرت إدارتي التوجيه والإرشاد بنين وبنات عدد من المواد الإثرائية شملت عدد من البرامج التدريبية المعتمدة من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، بهدف تنمية مهارات الطلاب وتعزيز اتجاهاتهم نحو رفض المخدرات والمؤثرات العقلية والتركيز على المهارات الحياتية التي تمثل منظومة متكاملة من الاتجاهات والقيم والخبرات والمهارات العقلية والادائية المكتسبة عن طريق التعليم والتدريب.
كما جدولت عدد من المحاضرات التوعوية ينفذها عدد من المختصين وتهدف إلى تمكين الطلاب واولياء الأمور للقيام بأدوارهم المجتمعية وتحقيق الغايات المنشودة نحو بناء شخصية متوازنة لديه القدرة على تحقيق ذاتها واتخاذ قرارات صائبة والمشارك بفاعلية وإيجابية مع الآخرين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة