احدث الأخبار

في ظل أزمة كوفيد 19 ” سعود الطبية”: إجراء 1452 جلسة غسيل دموي بمركز الكلى
أبرز المواد
بوتين رئيسًا حتى 2036 بعد موافقة 78% من الروس على التعديلات الدستورية
أبرز المواد
التحالف: اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية
أبرز المواد
إجبار طلاب اليمن على الإلتحاق بصفوف الحوثي مقابل النجاح
أبرز المواد
ضبط معدات ثقيلة بمحايل عسير تعمل بدون تراخيص
أبرز المواد
البرازيلي جوزيف دي سوزا حسم مستقبله مع الأهلي بالرحيل!
أبرز المواد
نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي واسرة الشهيد آل سلطان ..
أبرز المواد
بيانات أمريكية ولقاح كورونا يهبطان بأسعار الذهب
أبرز المواد
استقالة وزير الصحة النيوزيلندي بسبب كورونا
أبرز المواد
مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي يقترب من تركيب ثلاثة جسور جديدة للركاب
أبرز المواد
شاهد..علي البخيتي صاحب شعار “الموت لإسرائيل” يزور يهود في لندن ويعترف بأصوله اليهودية
أبرز المواد
ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بـكورونا في ألمانيا لـ 195228
أبرز المواد

مجموعة العشرين تتابع تنفيذ مبادرة تعليق خدمة الدين على الدول الأكثر فقراً

مجموعة العشرين تتابع تنفيذ مبادرة تعليق خدمة الدين على الدول الأكثر فقراً
http://almnatiq.net/?p=868521
المناطق _الرياض

تقدمت 36 دولة، بطلب الاستفادة من مبادرة خدمة تأجيل سداد الديون، خلال الشهر الأول من تفعيل المبادرة، التي ستمكّن الدول المستحِقة من تحرير ما يصل إلى 14 مليار دولار من مستحقات الديون لاستخدامها في مواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).
ولأجل متابعة تطبيق المبادرة، عُقد اليوم اجتماع استثنائي افتراضي لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي بمجموعة العشرين، تحت رئاسة المملكة العربية السعودية، لمناقشة وتقييم طلبات تأجيل سداد الديون.
واتفقت الدول الأعضاء في مجموعة العشرين في شهر أبريل على تأجيل سداد ديون الدول الأشد فقراً لفترة محددة وذلك لتمكين تلك الدول من تسخير جميع إمكانياتها لمكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره الاقتصادية.
وشارك في ترأس الاجتماع الاستثنائي الافتراضي كل من فرنسا وكوريا الجنوبية، الذي يهدف إلى التوصل إلى تقييم استباقي مشترك للأسابيع الأولى من تطبيق مبادرة خدمة تأجيل سداد الديون ومناقشة أي أمور عالقة.
وأوضح رئيس الفريق السعودي لمجموعة عمل الهيكل المالي الدولي في مجموعة العشرين بندر الحمالي، أنّ مبادرة خدمة تأجيل سداد الديون هي من أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها في تاريخ مجموعة العشرين.
وفي أول شهر من تطبيق المبادرة، تقدمت 36 دولة بطلب تأجيل ديونها، وتشير التقديرات المبدئية للبنك الدولي أنه يمكن توفير سيولة فورية تفوق 14 مليار دولار أمريكي لمساعدة الدول الأشد فقراً لتعزيز مكافحتها للجائحة، وقد يرتفع المبلغ لمستويات أعلى من ذلك حال انضمام المزيد من الدائنين لهذه المبادرة، بما فيهم بنوك التنمية متعددة الأطراف والدائنون من القطاع الخاص.
وانضم إلى اجتماع أعضاء مجموعة العمل خبراء من صندوق النقد الدولي (IMF)، والبنك الدولي (WBG)، ومعهد التمويل الدولي (IIF)، وأمانة نادي باريس، وعدد من بنوك التنمية الإقليمية، كما شاركت جميع الجهات الدائنة الرسمية الثنائية في هذه المبادرة، وتمت دعوة القطاع الخاص والبنوك الإنمائية الدولية للمشاركة في هذه المبادرة.
وستستمر رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين بالعمل على المبادرة مع جميع شركائها ومواصلة التعاون مع أهم الأطراف ذات العلاقة من خلال وضع إطار عمل واضح لمتابعة ورصد التقدم المحرز.
وستستضيف مجموعة عمل الهيكل المالي الدولي بقيادة رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين اجتماعًا استثنائيًا آخر في 23 يونيو 2020م، وذلك لدراسة جهود تطبيق مبادرة خدمة تأجيل سداد الديون تمهيدًا لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين الذي سيعقد في شهر يوليو 2020م.
وللحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمجموعة العشرين:
www.g20.org

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة