احدث الأخبار

بلديات الحدود الشمالية تواصل رقابتها على المنشآت الغذائية
منطقة الحدود الشمالية
عناصر الميليشيات الموالية لإيران يدخلون المنطقة الخضراء لاقتحام السفارة السعودية في بغداد
أبرز المواد
فلوريدا تتخطى ألمانيا بإصابات كورونا
أبرز المواد
بر العارضة تصرف اكثر من 370 الف ريال لمشروع الكفالة الشهرية لشهر شوال
منطقة جازان
9 شركات طيران عربية تعود إلى العمل مع رفع حظر كورونا
أبرز المواد
بريطانيا تقترب من شراء لقاح كورونا مقابل “624 مليون دولار”
أبرز المواد
تزامنا مع “عملية عسكرية”.. تركيا ترسل مرتزقة جددا إلى ليبيا
أبرز المواد
أمين العاصمة المقدسة يرأس اجتماع أعمال اللجنة الإشرافية لحج ١٤٤١ هـ
محليات
مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن يقلد اللواء الدويش رتبته الجديدة
محليات
وزير الرياضة يشارك في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
أبرز المواد
مدير فرع الشؤون الإسلامية بنجران يجتمع لقاءً بمديري إدارات المساجد والدعوة والإرشاد
منطقة نجران
إعلان البروتوكولات الخاصة بموسم حج 1441هـ
أبرز المواد

هيئة الاتصالات : 500% نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين .. وأكثر من 12 مليون طلب منفذ

هيئة الاتصالات : 500% نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين .. وأكثر من 12 مليون طلب منفذ
http://almnatiq.net/?p=869972
المناطق - واس

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم عن ارتفاع نسبة عدد مندوبي التوصيل السعوديين النشطين في تطبيقات التوصيل المسجلة لدى الهيئة إلى أكثر من 500% منذ بدء منع التجول في نهاية شهر مارس الماضي.
وقالت الهيئة في بيان لها : إن زيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية لتطبيقات التوصيل منذ بدء جائحة كورونا أسهمت في تسجيل رقم جديد للطلبات المنفذة حيث تجاوزت نسبة الطلبات المنفذة أكثر من 240% مقارنة بـ 54% بداية شهر أبريل الماضي، مضيفةً بأن تطبيقات التوصيل تمكنت من تنفيذ أكثر 12 مليون طلب في أكثر من 200 مدينة ومحافظة في المملكة يغطيها نشاط تطبيقات التوصيل.
وأوضح مدير عام الخدمات البريدية واللوجستية بالهيئة المهندس نايف بن عبدالحكيم ششه أن هيئة الاتصالات قامت وبالشراكة مع العديد من الأجهزة الحكومية في وضع آليات حوكمة دقيقة تضمن فاعلية هذا النشاط الهام خلال الجائحة، مستشهداً بإطلاق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وبالشراكة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في وقتٍ سابق برنامج دعم مالي لتحفيز الشباب السعودي للانضمام لتطبيقات التوصيل المسجلة لدى الهيئة، والذي يشمل على حوافز مالية وفرص تحفيزية للشباب السعودي، في خطوةٍ مهمة نحو توطين هذا القطاع الحيوي.
وأضاف المهندس ششه أن إعادة هيكلة عمل قطاع تطبيقات التوصيل كان أحد المستهدفات الرئيسية للهيئة، من خلال التعاون المشترك والبناء مع وزارة التجارة في إطلاق مبادرة استهدفت ربط المتاجر التموينية والصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية بتطبيقات التوصيل المسجلة لدى الهيئة بهدف ضمان إيصال احتياجات المستفيدين لمنازلهم بكل يسر وسهولة.
ودعت الهيئة المستفيدين إلى التعرف على قائمة التطبيقات المسجلة لديها من خلال الاطلاع على القائمة المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني https://www.citc.gov.sa/list والتي بلغ مجموعها 32 تطبيقا حتى اليوم.
وكانت “هيئة الاتصالات” قد وجهت في وقت سابق جميع مقدمي خدمات التوصيل من خلال تلك المنصات الإلكترونية باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتقوم بتكثيف عملياتها الرقابية والتفتيشية لكافة مقدمي الخدمات؛ للتحقق من التزامهم بالتدابير الوقائية، وتتخذ العديد من الإجراءات النظامية ضد المخالفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة