احدث الأخبار

نشوب حريق كبير في سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية في كاليفورنيا (صور + فيديو)
أبرز المواد
وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص
أبرز المواد
ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات جنوب غرب اليابان إلى 70 شخصا
أبرز المواد
الاتفاق يستأنف تدريباته.. ويستقبل نعيم بالممر الترحيبي
الرياضة
“التعليم”: غدًا بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام “نور”
أبرز المواد
التواصل الحكومي يطلق الهوية الإعلامية لحج 1441
أبرز المواد
حريق جديد يلتهم أجزاء من مجمع للبتروكيماويات جنوب إيران
أبرز المواد
الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر تناشد مجلس الأمن لمنع كارثة “خزان صافر”
أبرز المواد
محافظ البدع المكلف ينقل تعازي أمير تبوك لعائلة الزمهري
منطقة تبوك
رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة
أبرز المواد
قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان..
منطقة جازان
جامعة الإمام عبدالرحمن تستقبل طلبات الالتحاق غداً “الإثنين” ولمدة 5 أيام
المنطقة الشرقية

إطلاق برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية بأبوظبي

إطلاق برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية بأبوظبي
http://almnatiq.net/?p=875709
المناطق_عادل الزهراني

أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي والتي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة والتي تسعى لإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، عن إطلاق “برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية”. يهدف البرنامج إلى دعم جماعات الممارسة الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، لإنتاج الأعمال الإبداعية واستكشاف أشكال التفاعل الرقمية من خلال ممارساتهم أثناء فترة العزل الاجتماعي
ويخصص برنامج الإقامة ميزانية إنتاج قد تصل إلى 30 ألف درهم إماراتي لتزويد الفنانين بالمعدات والأدوات والخامات اللازمة لتحقيق مشاريعهم. ويبدأ تلقي طلبات الالتحاق من يوم 17 يونيو عبر الموقع الالكتروني الخاص بمعرض421 ، وحتى 18 يوليو 2020.

ويأتي البرنامج تماشياً مع التزام معرض421 بتعميق جذور المشاركة مع جماعات الإبداع والمساهمة بدور فاعل في المنظومة الثقافية بالمنطقة. ويهدف البرنامج إلى تشجيع المبدعين الممارسين على إيجاد سبل جديدة للتفاعل مع المجتمع، وخاصة في ظل أزمة أجبرت الجميع إلى اللجوء إلى شتى القوالب الرقمية بإيقاع متسارع. كما تعنى هذه الإقامة الفنية بحث المبدعين للبحث في آليات الاتصال والتواصل والتفاعل متعدد الأبعاد مع الجمهور.

وحول البرنامج يقول فيصل الحسن، المدير العام لمعرض421: “كان من المقرر هذا العام، وضمن أهداف معرض421 إطلاق برنامج إقامة فنية تتيح أمام الممارسين المبدعين في دولة الإمارات وكافة دول المنطقة الفرصة للإقامة في أبوظبي، والإستفادة من دعم المعرض في سعيهم إلى إيجاد سبل التفاعل الجماهيري مع أعمالهم خلال إقامتهم في أبوظبي. ونظراً للظروف الراهنة ، أعدنا التفكير في صيغة جديدة لهذه الإقامة الفنية ليكون التفاعل والتواصل مع المبدعين وهم في مساحات عملهم ومعيشتهم الخاصة”.
وسوف تتاح الفرصة للمشاركين في البرنامج لاختيار مرشديهم، حيث يتولون توجيههم طوال فترة الإقامة لإنجاز مجموعة جديدة من الأعمال بما يتجاوز أزمة الجائحة الحالية، في إطار قوالب رقمية.
“نشجع المتقدمين على التفكير في عملهم الإبداعي من منظور اللحظة الراهنة مع وضع مستقبل ما بعد زوال الجائحة نصب أعينهم” أضاف فيصل الحسن.

يذكر أن برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية يستقبل الطلبات من كافة المبدعين أياً كانت تخصصاتهم؛ ومن ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر: الفنون التشكيلية والبصرية والتقييم الفني والتصميم والتكنولوجيا والآداب والموسيقى وفنون الطهي والمسرح والأداء الفني ومن جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. وتتوافر طلبات التقديم باللغتين العربية والإنجليزية عبر الموقع الإلكتروني بدءاً من 17 يونيو وحتى موعد غايته 18 يوليو 2020.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة