احدث الأخبار

فرنسا تعلن عن مؤتمر للمانحين من أجل لبنان غدا الأحد
أبرز المواد
تفشي فيروس جديد في الصين يقتل 7 أشخاص حتى الآن
أبرز المواد
الإمارات تسجل 239 إصابة جديدة بكورونا
أبرز المواد
مثل الهلال.. “ناسا” تكشفُ الشكل الغريب لغلافنا الشمسي
أبرز المواد
جيش الاحتلال الإسرائيلي: الخلية التي استهدفت بالجولان تتبع لإيران
أبرز المواد
انفجار يهز قاعدة عسكرية بالعاصمة الصومالية
أبرز المواد
السلطات اليمنية تنفي وجود حاويات محملة بنترات أمونيوم بميناء عدن
أبرز المواد
شاهد.. مركز الملك سلمان للإغاثة: الجسر الجوي لإغاثة اللبنانيين يحمل 200 طن مساعدات طبية وغذائية وأدوات إيواء.. والتوزيع تحت إشراف السفارة
أبرز المواد
“الجامعة العربية”: مستعدون لدعم لبنان في التحقيق بكارثة “انفجار بيروت”
أبرز المواد
“الأرصاد” تنبّه من سحب رعدية على منطقة نجران وجازان
أبرز المواد
جامعة نجران تواصل استقبال طلبات القبول الاحتياطي لخريجي وخريجات المرحلة الثانوية
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يسيّر الطائرة الثالثة ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي للبنان
أبرز المواد

«الصناعات العسكرية» تعلن تصنيع مدرعة «الدهناء» محليًا

«الصناعات العسكرية» تعلن تصنيع مدرعة «الدهناء» محليًا
http://almnatiq.net/?p=880018
المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، اليوم الأربعاء، توقيع عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم «الدهناء»، بين المديرية العامة لحرس الحدود؛ والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

وعملت الهيئة بالشراكة مع وزارة الداخلية على إرساء عقد صناعة العربات المدرعة على «مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة» التابع للمؤسسة، والذي سيعمل على توطين هذه الصناعة لصالح المديرية العامة لحرس الحدود وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.

وشهد توقيع عقد توريد عربة «الدهناء» في مقر الهيئة بالرياض، حضور محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي، ومدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي.

وكشف محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد العوهلي عن أن تصنيع العربة الجديدة محلياً يأتي ضمن توجه الهيئة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية، ووضع التشريعات الخاصة بإرساء عقود التصنيع العسكري ودعم وتمكين المصنّعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون شركات رائدة.

وأضاف العوهلي أن عملية التصنيع تأتي أيضًا لدعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالميًّا، وتوسيع الفرص أمام الكوادر الوطنية المؤهلة ، وتحقيقاً لهدفها الرئيس وهو الوصول إلى نسبة توطين تزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية.

وأكد رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية المهندس محمد بن حمد الماضي اعتزازه بامتلاك المؤسسة لقدرات وكوادر وطنية مؤهلة وفق أحدث التقنيات التصنيعية العالمية، أثمر عن امتلاكها لحق تصنيع وتوطين هذا النوع من العربات العسكرية.

وأشار «بن حمد الماضي» إلى أن عربة «الدهناء» قد خضعت لجميع الاختبارات القياسية والحركية حسب تصنيفات عالمية؛ حيث تعد من العربات ذات الدفع الرباعي المتعددة المهام، متوائمةً مع كافة شروط ومواصفات الاستخدام العسكري..

وأضاف رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية أن هذا المشروع سيكون له دور كبير في تطوير منظومة الآليات المدرعة بحرس الحدود بما يتضمنه أيضاً من تدريب للمشغلين والفنيين والمدربين بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة تطبيقاً لأعلى المعايير التي تهدف إلى رفع كفاءة وتأهيل منسوبي حرس الحدود لتأدية المهام بكفاءة عالية بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات الوطنية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة