احدث الأخبار

مقتل شخص وإصابة 13 بانفجار خزان مصنع للمواد الغذائية قرب مدينة مشهد الإيرانية
أبرز المواد
شرطة الحدود الشمالية تغرم (146) مخالفاً لم يرتدوا الكمامات
منطقة الحدود الشمالية
شرطة مكة : تغريم (159) مخالفاً لعدم ارتدائهم الكمامات
منطقة مكة المكرمة
وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مستجدات الأوضاع مع وزيرة خارجية إسبانيا
أبرز المواد
وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع وزيرة خارجية النرويج العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية
أبرز المواد
الموارد البشرية بالرياض تنفذ57 زيارة تفتيشية وترصد 23 مخالفة وانذار
منطقة الرياض
الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف سجنًا بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان
أبرز المواد
المشرف العام على الشؤون الإسعافية بالهيئة يزور عمليات الهلال الأحمر بالجوف
منطقة الجوف
تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه
أبرز المواد
علماء يكتشفون “إنزيما” مضادا للشيخوخة
أبرز المواد
“مسام” ينتزع 1,327 لغمًا في اليمن خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو
أبرز المواد
“الكاف” يغيّر قراره بشأن نصف نهائي أبطال أفريقيا
أبرز المواد

الحكومة اليمنية تطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن حول خزان النفط العائم “صافر”

الحكومة اليمنية تطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن حول خزان النفط العائم “صافر”
http://almnatiq.net/?p=880633
المناطق - الرياض

طالبت الحكومة اليمنية رئيس مجلس الأمن الدولي بفصل قضية خزان النفط العائم (صافر) عن بقية القضايا والتدابير المدرجة في مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن بوصفها قضية ملحة، ووضع حل منفصل وحاسم لها.
وناشد وزير الخارجية محمد الحضرمي في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس الحالي المندوب الدائم لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة السفير كريستوف هويسجن أن يضطلع المجلس بمسؤولياته ويبحث هذه القضية المهمة في جلسة خاصة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإلزام الحوثيين بالانصياع لدعواتنا جميعا والسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة ( صافر ) دون قيد أو شرط وتمكينه من القيام بمهامه لتفادي وقوع واحدة من أكبر الكوارث البيئة في الإقليم والعالم .
وجدد الوزير الحضرمي التحذير من أن كارثة بيئية كبيرة لا يحمد عقباها قد أصبحت اليوم تشكل خطرا محدقا على اليمن والمنطقة أكثر من أي وقت مضى.
وأشار إلى نقاشات المجلس في جلسة الإحاطة المغلقة حول اليمن بتاريخ 24 يونيو 2020 والبيان الصحفي الصادر عن المجلس بتاريخ 29 يونيو 2020 والذي شدد على ضرورة أن تسمح مليشيا الحوثي على الفور بالوصول غير المشروط للخبراء الفنيين التابعين للأمم المتحدة من أجل تقييم حالة الناقلة وإجراء الإصلاحات العاجلة وتقديم التوصيات تمهيدا لتفريغه.
وأحاط الحضرمي مجلس الأمن في رسالته بأن كل الجهود الحكومية والدولية بما فيها موافقة الحكومة على مشروع منفصل مقترح لحل قضية ( صافر ) قدمه مؤخرا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث قوبلت كلها بالرفض والتعنت من قبل مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية .
كما جدد وزير الخارجية اليمني، الإشارة إلى خطابات الحكومة الموجهة للأمم المتحدة بتاريخ 1 يونيو 2020 و23 نوفمبر 2019 و 25 يونيو 2019 و 10 مايو 2019 و 6 مارس 2018 بشأن تدهور حالة خزان النفط العائم ( صافر ) في رأس عيسى والذي يحوي 1,140,000 برميل من النفط الخام، وطلب التدخل العاجل للأمم المتحدة لتقييم حالة الخزان وصيانته وتفريغ كمية النفط المخزون فيه تفادياً لحدوث كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية كبيرة في المنطقة.
وأشار إلى الحادث الطارئ في خزان صافر بتاريخ 27 مايو 2020 المتمثل بحدوث ثقوب في أحد الأنابيب في الخزان وتسرب المياه إلى غرفة المحركات نتيجة تهالك هذه الأنابيب وهيكل الخزان، وما قد ينتج عنه من غرق أو انفجار للسفينة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة