احدث الأخبار

مقتل شخص وإصابة 13 بانفجار خزان مصنع للمواد الغذائية قرب مدينة مشهد الإيرانية
أبرز المواد
شرطة الحدود الشمالية تغرم (146) مخالفاً لم يرتدوا الكمامات
منطقة الحدود الشمالية
شرطة مكة : تغريم (159) مخالفاً لعدم ارتدائهم الكمامات
منطقة مكة المكرمة
وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مستجدات الأوضاع مع وزيرة خارجية إسبانيا
أبرز المواد
وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع وزيرة خارجية النرويج العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية
أبرز المواد
الموارد البشرية بالرياض تنفذ57 زيارة تفتيشية وترصد 23 مخالفة وانذار
منطقة الرياض
الخارجية تعرب عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف سجنًا بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان
أبرز المواد
المشرف العام على الشؤون الإسعافية بالهيئة يزور عمليات الهلال الأحمر بالجوف
منطقة الجوف
تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن كورونا.. ومدة بقائه
أبرز المواد
علماء يكتشفون “إنزيما” مضادا للشيخوخة
أبرز المواد
“مسام” ينتزع 1,327 لغمًا في اليمن خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو
أبرز المواد
“الكاف” يغيّر قراره بشأن نصف نهائي أبطال أفريقيا
أبرز المواد

يشتمل على 40 دوراً وظيفياً في 5 فئات .. الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني ” سيوف “

يشتمل على 40 دوراً وظيفياً في 5 فئات .. الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني ” سيوف “
http://almnatiq.net/?p=880972
المناطق - واس

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ، الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني “سيوف ” الذي يُعنى بأعمال كوادر الأمن السيبراني في المملكة ويحدد الفئات ومجالات التخصص والأدوار الوظيفية الخاصة بها.
ويعرّف هذا الإطار الأدوار الوظيفية في كل فئة، وما يرتبط بها من مهام وما تتطلبه من معارف ومهارات وقدرات إذ تم إعداد هذا الإطار بناءً على أفضل الممارسات الدولية، وبما يتوافق مع طبيعة الاحتياج الوظيفي لأعمال الأمن السيبراني في المملكة.
ويأتي إصدار الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني ” سيوف ” ضمن جهود الهيئة في بناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها، وإعداد المعايير المهنية والأطر ذات العلاقة، حيث يُعنى الإطار بأعمال ووظائف الأمن السيبراني في المملكة وفئاتها، وتعريف الأدوار الوظيفية لكل فئة، وتوصيف متطلبات كل دور وظيفي من حيث المهام والمعارف والمهارات والقدرات، كما يعد دليلاً مرجعياً لإعداد كوادر الأمن السيبراني وتطويرها واستقطابها وإدارتها وتحديد الاحتياجات الوظيفية والتدريبية في هذا المجال. وقد تم إعداد هذا الإطار من قبل الهيئة وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في عدد من الجهات الوطنية.
ويسهم الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني في بناء مصطلحات موحدة لتعريف الأدوار الوظيفية في مجال الأمن السيبراني، بما يحسن التواصل وبناء المحتوى في أنشطة تأهيل وإدارة الكوادر المتخصصة في هذا المجال. كما يسهم أيضا في مواءمة مخرجات التعلم لبرامج التعليم والتدريب مع المعارف والمهارات والقدرات المطلوبة للأدوار الوظيفية المختلفة في مجال الأمن السيبراني.
يذكر أن الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني ” سيوف ” يشتمل على 40 دوراً وظيفيا موزعة على 12 مجال تخصص وَ 5 فئات وظيفية. ويُعرف كل دور وظيفي بوصف يشمل المهام المطلوب أداؤها ضمن هذا الدور، وقائمة بالمعارف والمهارات والقدرات اللازمة لأداء تلك المهام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة