احدث الأخبار

آل جابر: اللجنة السعودية باشرت اولى مهامها بإخراج القوات العسكرية من عدن
أبرز المواد
الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله آل سعود
أبرز المواد
الغذاء العالمي يحدد سبعة عوامل قد تعرض اليمن للانزلاق الى خطر المجاعة
أبرز المواد
اردوغان يهدد بسحب السفير التركي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع أبوظبي
أبرز المواد
“شعر ترامب” يُغيِّر معايير استهلاك الماء في الولايات المتحدة
أبرز المواد
المملكة والتحولات السياسية
يكتبون
وفاة الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض
ثقافة وفنون
مدني عسير : محذراً من التقلبات الجوية وضرورة إتباع إرشادات السلامة
أبرز المواد
حرس الحدود بجازان يحبطون محاولات تهريب (245) كيلوجراما من الحشيش المخدر
منطقة جازان
افتتاح اول سينما بحفر الباطن
المنطقة الشرقية
المزارعون بمنطقة تبوك يستعدون لجني محصول مايزيد عن مليون نخلة من التمور
منطقة تبوك
غريفثس ينهي جولة مشاورات بالرياض حول الحل السياسي باليمن
أبرز المواد

مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج

مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف يتوّج الفائزين في بطولة المنطقة للشطرنج
http://almnatiq.net/?p=884732
الجوف - فواز الرويلي
توّج مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف الأستاذ مريح بن مصلح المريح ، بحضور نائبه الأستاذ عبدالله بن جهز الشمري والأستاذ رائد بن يوسف النهار مسؤول شئون الاندية بالمكتب ، و عددٍ من الإعلاميين و الرياضيين و المهتمين ؛ اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى لبطولة منطقة الجوف التصنيفية للشطرنج .
فقد حـــصل على كأس المركز الأول و الميدالية الذهبية اللاعب عمر الحسن ، فيما حمل ميدالية المركز الثـاني اللاعب هيثم العويضة ، و حلّ اللاعب المصري عبد المقصود بالمركز الثالث.
هذا وعبّر الأستاذ مريح بن مصلح المريح عن سعادته تواجده في هذه البطولة و النجاح الذي تحقق لها ، و مثمنًا الجهود المتميزة  للاعبين رغم ضعف الإمكانات ، و أكّد المريح بأنه تواصل مع المسؤولين في الاتحاد السعودي للشطرنج بشأن تصنيف اللاعبين و إقامة بطولات متنوعة في المنطقة ، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة الألعاب السعودية بعد زوال جائحة كورونا إن شاء الله .
من جانبه تحدث الأستاذ عمر الحسن بطل هذه البطولة و مؤسس النادي عن بداية تأسيس النادي ، حيث راودته فكرة تجميع اللاعبين بمقر واحد و إقامة بطولات مصغرة لتلاقح الخبرات بين اللاعبين و هو ما حدث في نوفمبر 2018 ، وذكر عزمهم عن إقامة أكاديمية للتدريب و تعليم قواعد اللعبة للجنسين و فئة الصغار.
و بين الحسن عددًا من احتياجات لاعبي الشطرنج في المنطقة و البالغ عددهم أكثر من ستين لاعبًا من الجنسين ، مؤكدًا على عدم وجود مقرّ للنادي ، أو تجهيزات و إمكانات في الأدوات ، منوهًا بمشاركة عدد من لاعبي المنطقة في بطولات المملكة على حسابهم الخاص و بجهد شخصي منهم .
و في ختام حديثه قدم الحسن شكره و تقديره لمكتب وزارة الرياضة بالجوف و القناة الإخبارية و الإعلاميين المتواجدين و زملائه اللاعبين ، مثمنًا دعم الأستاذ سلطان العرسان لهم في بداية مسيرة النادي و الشكر موصول لراعي هذه البطولة مقهى نغم زمان لصاحبه تركي الخليوي .

ومن ناحيته هنأ وصيف البطولة الأستاذ هيثم العويضة زميله الحسن بتحقيق لبطولة ، شاكيًا هموم عشاق لعبة الشطرنج في المنطق و الصعوبات التي تواجههم على كافة الأصعدة ، مناشدًا المسؤولين و رجال الأعمال بدعم الشباب و رعايتهم لتأكيد المنافسة على مستوى المملكة و استمراريتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة