احدث الأخبار

مرفأ طرابلس بديل مؤقت عن مرفأ بيروت المنكوب
أبرز المواد
إنتاج لقاح “جديد” لكورونا.. والجرعة بـ4 دولارات
أبرز المواد
“المرأة الحديدية” تاتشر لم تكن تحب إجراء مقابلات صحافية مع نساء
أبرز المواد
مسؤولة أممية تؤكد الحاجة الملحة لوقف تآكل النظام النووي
أبرز المواد
أمير حائل يناقش مع أمين المنطقة المشاريع البلدية ومواعيد إنجازها
منطقة حائل
“الصحة” : تخطينا حاجز 4 مليون فحص مخبري دقيق لفيروس كورونا
أبرز المواد
رسمياً.. هجر أول المتأهلين لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى
الرياضة
الاتفاق ينهي تحضيراته للاتحاد ويغادر إلى جدة
الرياضة
نائب أمير جازان يعزي بوفاة الشيخ الطميحي عريفة العرجين بمحافظة صبيا
منطقة جازان
18700 مستفيد من خِدْمات عيادات “تطمن” في المدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
غداً انطلاق بطولة الطائرات النفاثة في الرياض
الرياضة
نائب الرئيس اليمني: آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بداية مرحلة مهمة
أبرز المواد

بدء تحقيقات جنائية بحق رئيس الفيفا

بدء تحقيقات جنائية بحق رئيس الفيفا
http://almnatiq.net/?p=890123
المناطق - الرياض

أعلن القضاء السويسري، فتح تحقيق جنائي بحق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو ضمن قضية الفساد المعقدة المعروفة بـ”فيفا غيت”، وطلب الموافقة على التحقيق مع المدعي العام مايكل لاوبر.

وأوضح القضاء في بيان أن المدعي العام الفيدرالي “فتح تحقيقا جنائيا ضد رئيس فيفا جاني انفانتينو ورينالدو ارنولد المدعي العام الأول في هو-فاليه” خصوصا بسبب “اساءة استخدام السلطة”، “انتهاك سرية العمل”، “مساعدة المخالفين” و”عرقلة الاجراءات الجنائية”.

وأفادت تقارير صحافية عن عقد انفانتينو ولاوبر سلسلة لقاءات غير رسمية أثارت شبهات بشأن تعاطي القضاء السويسري مع الملفات المتعلقة في كرة القدم وعن تواطؤ محتمل مع الاتحاد الدولي.

ووفقًا لتقرير صادر عن الهيئة المشرفة لمكتب المدعي العام، فإن لاوبر (54 عامًا) المسؤول عن الإجراءات المتعلقة بفضائح الفساد في الاتحاد الدولي منذ مارس 2015، “انتهك العديد من مهام منصبه” من خلال الاجتماع بشكل غير رسمي وفي ثلاث مناسبات، مع انفانتينو في عامي 2016 و2017.

وتابع التقرير “فشل لاوبر مرارًا وتكرارًا في قول الحقيقة، وتصرف بطريقة غير عادلة، وانتهك مدونة قواعد السلوك الخاصة بمكتب المدعي العام السويسري وأعاق تحقيق الهيئة المشرفة لمكتب المدعي العام”.

ولم ينف الاتحاد الدولي حصول لقاءات بين انفانتينو ولاوبر، موضحا أنها كانت تهدف إلى الإظهار أن الفيفا “مستعد للتعاون مع القضاء السويسري”. لكن الغموض القانوني الذي عُقدت فيه تلك اللقاءات يثير مسألة التواطؤ المحتمل بين الفيفا والقضاء السويسري.

وكانت السلطات السويسرية أوقفت في أحد الفنادق الفخمة في مدينة زيوريخ في 27 مايو 2015، مسؤولين كرويين أدين عدد كبير منهم في الولايات المتحدة، في سلسلة الفضائح التي هزت أعلى هيئة كروية عالمية وأدت الى الإطاحة برؤوس كبيرة فيها، لاسيما رئيسها السابق السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*