احدث الأخبار

مجلس شؤون الأسرة وبنك التنمية الاجتماعية يوقعان مذكرة تعاون مشترك
محليات
أمير الجوف يشارك الطلاب دروسهم التعليمية عبر منصة مدرستي
منطقة الجوف
جامعة الجوف تحتفل بذكرى اليوم الوطني الـ 90
منطقة الجوف
عدد الوفيات حول العالم بسبب فيروس كورونا يتجاوز المليون حالة
أبرز المواد
مجلس إدارة هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي يعتمد (5) سياسات خاصة لحوكمة البيانات الوطنية
أبرز المواد
المبعوث الدولي للأزمة في اليمن يعلن الاتفاق على تبادل 1081 من الأسرى اليمنيين
أبرز المواد
ملك الأردن يصدر مرسوم بحل مجلس النواب
أبرز المواد
وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
أبرز المواد
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يحتفل باليوم الوطني
أبرز المواد
القيادة تعزي رئيس أوكرانيا في ضحايا حادث تحطم طائرة نقل تابعة لسلاح الجو الأوكراني
أبرز المواد
أذربيجان تفرض الأحكام العرفية وحظر التجول
أبرز المواد
ديوان المظالم ومحاكمه يشاركون فرحة الوطن باليوم الوطني الـ 90
أبرز المواد

شركة “علم” توقع اتفاقية شراء لكامل أسهم “تبادل” من صندوق الاستثمارات العامة

شركة “علم” توقع اتفاقية شراء لكامل أسهم “تبادل” من صندوق الاستثمارات العامة
http://almnatiq.net/?p=891945
المناطق - الرياض

أعلنت شركة العلم لأمن المعلومات “عِلم”، اليوم، عن توقيعها اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً “تبادل” من صندوق الاستثمارات العامة، إذ يخضع إتمام الصفقة لشرط الحصول على جميع الموافقات النظامية.
وعند إتمام الصفقة، ستصبح “تبادل” شركة مملوكة بالكامل لشركة “عِلم”، وستحتفظ بعلامتها التجارية وهويتها، كما ستواصل الإدارة التنفيذية الحالية لشركة “تبادل” إدارة تشغيلها، وتقديم التقارير إلى مجلس إدارتها.
ومن المرجح أنه سينتج عن الصفقة أوجه تعاون مهمة وفرص النمو المحتمل وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية الشاملة للشركتين، كما ستتاح الفرصة لكل من شركة “عِلم” و”تبادل” الاستفادة من نقاط القوة المتكاملة بينهما، إلى جانب تعزيز القدرة التنافسية والخبرة لإنشاء كيان متكامل يضيف إلى كامل سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية في المملكة.
وعن دور الصندوق قال متحدث رسمي من صندوق الاستثمارات العامة:” كمستثمر نشط؛ يلتزم صندوق الاستثمارات العامة بتعزيز نمو شركات محفظته عبر تطوير شراكات وفرص فيما بينها، وذلك بهدف جعلها شركات وطنية ريادية تسهم بإيجاد الأثر الاقتصادي الإيجابي، ولذا ستثمر هذه الصفقة عبر دمج سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية إلى تأسيس منظومة استراتيجية تقنية متكاملة، تنسجم مع أهداف برنامج الصندوق لدعم جهود التحول الرقمي والبنية التقنية التحتية في المملكة كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 “.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “عِلم” الدكتور عبد الرحمن الجضعي، أن الصفقة تمثل أهمية كبرى لشركة “عِلم”، وسنتمكن من خلالها إلى استمرار نمو منتجاتنا وحلولنا الرقمية المتخصصة لقطاعي النقل والمالية، وستثمر الشراكة بين “عِلم” و”تبادل” إلى إنشاء كيان متكامل يلبي جميع احتياجات القطاع اللوجستي، مما سيدعم استراتيجيتنا للتوسع في القطاعات التي نعمل فيها مع تعزيز القيمة السوقية لنا ولشركائنا، مبيناً أن الصفقة فرصة لإيجاد خدمات لوجستية وطنية متطورة تنسجم مع متطلبات السوق الحالية وحاجة المستفيدين.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـشركة “تبادل” المهندس عبدالعزيز بن عبدالوهاب الشامسي: إن استكمال صفقة الاستحواذ ستسهم في زيادة نمو خدماتنا والوصول بحلولنا لشرائح جديدة من العملاء، مفيداً أن الصفقة ستحمل في طياتها تطورًا لافتًا في مسيرة شركة “تبادل” وتطوير أعمالها خلال السنوات المقبلة وذلك بما يخدم قطاعات الجمارك والموانئ والمطارات ويسهم في تطوير المجالات اللوجستية، ومن خلال هذه الصفقة ستتاح الفرصة أمام الشركتين لدمج أدواتها والاستفادة من إمكاناتها، لإنشاء منصة لوجستية شاملة تقع في صميم استراتيجية نمو “تبادل”.
يذكر أن شركة “عِلم” إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتمثل إحدى استثمارات الصندوق ضمن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة