احدث الأخبار

الصحة العالمية تحذر من تأثير “كوفيد طويل الأمد ” على المتعافين
أبرز المواد
غراهام: نقدر قيام إدارة بايدن بضرب الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا والتي كانت تضغط على القوات الأمريكية في العراق وأماكن أخرى
أبرز المواد
مجلس الأمن الدولي يدين هجمات الحوثيين على المملكة
أبرز المواد
إدارة بايدن تخطط لإدانة إيران في “الوكالة الدولية”
أبرز المواد
وزير الدفاع الأمريكي: ضربات سوريا استهدفت الميليشيات المسؤولة عن هجمات العراق
أبرز المواد
المرصد السوري: مصرع 17 مقاتلاً موالياً لإيران في الغارات الأمريكية على شمال سوريا
أبرز المواد
بسبب التقادم ..”فيفا” لن يقاضي “بكنباور” بتهمة الفساد
أبرز المواد
قادة الاتحاد الأوروبي يدعون للإبقاء على “قيود صارمة” في مواجهة تحورات كورونا
أبرز المواد
المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة
أبرز المواد
طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة
أبرز المواد
أمانة الجوف تضبط مستودعاً للمواد الغذائية وأدوات التجميل مخالفاً للاشتراطات الصحية
منطقة الجوف
ولي عهد البحرين: السعودية هي عامل استقرار للمنطقة والاقتصاد العالمي، والعمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية
أبرز المواد

المجلس الانتقالي في اليمن يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي في اليمن يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض
http://almnatiq.net/?p=897299
المناطق - الرياض

أفادت مصادر صحفية أن المجلس الانتقالي الجنوبي، أعلن يوم الثلاثاء، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع الحكومة اليمنية في 5 نوفمبر الماضي، متهما الجيش اليمني بالتصعيد في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال المجلس الانتقالي، في بيان ، إنه “وجه رسالة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بينه وبين الحكومة اليمنية، أكد فيها تعليق مشاركته في المشاورات الجارية لتنفيذ الاتفاق”.

وأرجع بيان المجلس سبب تعليق مشاركته، إلى “استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه”.

وكانت المملكة قد قدمت للطرفين آلية لتسريع العمل باتفاق الرياض عبر نقاط تنفيذية تتضمن؛ استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي بدأ سريانه منذ 22 / 6 / 2020 م.

وأعلن وزير الخارجية فيصل بن فرحان،بتاريخ 29 يوليو الماضي “موافقة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على الآلية المقترحة من المملكة خطوة إيجابية ستعزز الثقة بينهما وتسمح للحكومة بممارسة أعمالها من عدن”.

وأضاف الوزير، أن “هذه الخطوة، ستسمح بتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة الشعب اليمني، وتوحيد الصفوف لإنجاح مسارات وجهود التوصل لحل سياسي شامل في اليمن برعاية أممية”.

و جرى العمل على جمع طرفي الاتفاق في الرياض ، وبمشاركة فاعلة من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد استجاب الطرفان و أبديا موافقتهما على هذه الآلية وتوافقا على بدء العمل بها، لتجاوز العقبات القائمة وتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتغليب مصالح الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لممارسة الحكومة لجميع أعمالها من عدن وانطلاق عجلة التنمية في المناطق المحررة، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية وعلى رأسها مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة