احدث الأخبار

وزير الرياضة يشكر خادم الحرمين على رعاية نهائي كأس الملك
أبرز المواد
الربيعة: ما زلنا نحكم سيطرتنا على فيروس كورونا في المملكة
أبرز المواد
انتقام بشع من عامل في الأرجنتين بسبب التقاطه صورة سيلفي مع جثة “مارادونا
أبرز المواد
رئيس الهلال يكشف السر وراء عدم الإسراف في التعاقد مع لاعبين جدد
أبرز المواد
لقاح هندي لـكورونا خلال أسبوعين
أبرز المواد
جيش الاحتلال يطلق 15 قنبلة مضيئة على حدود لبنان
أبرز المواد
“تركي آل الشيخ” يصل الرياض ويسجد شكرًا لله على أرض الوطن عقب الرحلة العلاجية
أبرز المواد
لجان التحكيم تنهى تقسيم مبادرات الجهات والأفراد والخاصة بملتقى مكة الثقافي
أبرز المواد
نيابة عن “الملك سلمان”.. شاهد: أمير الرياض يسلم كأس خادم الحرمين إلى كابتن فريق “الهلال”
أبرز المواد
«الأرصاد» عن طقس الأحد: أمطار رعدية على 9 مناطق.. وانخفاض طارئ لدرجات الحرارة
أبرز المواد
انطلاقة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بدخول الفحل وإنتاجه.. غدًا
أبرز المواد
تونس تعفي الوافدين من الحجر الصحي وفق 4 شروط
أبرز المواد

28 جهة تدريبية يدعمها “هدف” في 7 مناطق لتدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل

28 جهة تدريبية يدعمها “هدف” في 7 مناطق لتدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل
http://almnatiq.net/?p=915788
المناطق_الرياض

يدعم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، 28 معهداً ومركزاً وأكاديميةً تدريبية في 7 مناطق مختلفة، وذلك ضمن برنامج دعم معاهد الشراكات الاستراتيجية، الهادف إلى تدريب وتوظيف الباحثين والباحثات عن عمل في تخصصات مطلوبة لدى منشآت القطاع الخاص، من خلال آلية التدريب المنتهي بالتوظيف في أحد معاهد الشراكات الاستراتيجية المرخصة من المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كجهات تدريب غير ربحية.

كما يسعى “هدف” إلى دعم المزيد من المعاهد وتطوير الآليات في هذا الشأن، وتشجيع إنشاء معاهد جديدة بهدف تدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن.

وطبقاً لآلية الدعم، يساهم الصندوق خلال مدة التدريب بنسبة 75% من تكاليف التدريب بما لا يتجاوز مبلغ 3 آلاف ريال شهرياً للموظف الواحد، على أن تتحمل الجهة الموظفة باقي التكاليف، وذلك وفق الضوابط التي يحددها الصندوق.

كما يساهم الصندوق خلال مدة التدريب بنسبة 75% من راتب الموظف، بما لا يتجاوز ألف ريال شهرياً للموظف الواحد، بينما تتحمل الجهة الموظفة النسبة المتبقية من الراتب، وذلك وفق الضوابط المحددة.

وعوداً على جهات التدريب، تضم منطقة الرياض   7 جهات هي: المعهد التقني للألبان والأغذية، والمعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في الدرعية، والمعهد العالي للصناعات البلاستيكية، ومعهد الرياض للتقنية، والمعهد العالي النسائي للسياحة والضيافة، ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة، والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء.

وتشتمل المنطقة الشرقية على 11 جهة تدريبية هي: المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الدمام، والمعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الخفجي، والمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة، والمعهد الوطني للتدريب الصناعي، الأكاديمية الوطنية للطاقة، وأكاديمية الحفر العربية السعودية، والمركز الوطني للتدريب الانشائي، ومركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة، والأكاديمية الوطنية الرائدة، والأكاديمية الوطنية البحرية.

وتحتضن منطقة مكة المكرمة 4 جهات تدريبية هي: المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء، والمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، والمعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية، الاكاديمية الوطنية للطيران، في حين تضم منطقة القصيم جهتين تدريبين هي: المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية، ومعهد دواجن الوطنية للتقنية.

وتضم منطقة جازان جهتين تدريبين هي: المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، والمعهد العالي للسياحة والضيافة، في حين تضم منقطة الحدود الشمالية جهة تدريبية احدة هي: المعهد السعودي التقني للتعدين، فيما تضم منطقة الباحة جهة تدريبية واحدة هي: المعهد العالي للسياحة والضيافة.

في هذا السياق دعا “هدف” الشركات والمنشآت الراغبة في التدريب لدى المعاهد المشار إليها، الاطلاع على موقع الصندوق الإلكتروني www.hrdf.org.sa/   أو التواصل مع الجهات التدريبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة