وزير إماراتي: صالح باع نفسه لقوة الشر وفترة حكمه “كارثة”

وزير إماراتي: صالح باع نفسه لقوة الشر وفترة حكمه “كارثة”
http://almnatiq.net/?p=93572
المناطق-متابعات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش “إن الرئيس السابق علي عبدالله صالح لايزال هو اللاعب الأكبر، وأن تعطشه للسلطة أخرجه عن مسار العملية السياسية، ويأتي الآن باكياً على اليمن”.

واضاف في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: “مع استمرار النزاعات الطائفية التي أصبحت أكثر وضوحاً، فإن “شرعية صالح أو الحوثي لا يمكن أن تمثل الدولة اليمنية المدنية غير الطائفية”.

و قال إلى “أنه لا يمكن لصالح أو الحوثي فرض رغباتهم على ملايين اليمنيين الجنوبيين أو الشعب اليمني، والعملية السياسية، هي التي تكون بناءً على قرار مجلس الأمن 2216 والتي تمثل المخرج”.

و أضاف أن “صالح يبيع نفسه لقوة الشر، مرة أخرى، والسلطة والنفوذ تبقى دائماً هي أهدافه، وأن العقود الأربعة التي حكم فيها البلاد، هي التي أدخلت اليمن في الكارثة التي يعيشها الشعب حالياً”.

وقال قرقاش “إن نجاح الهدنة الإنسانية في اليمن، يعتمد على الالتزام الحوثي بها، متسائلاً ، هل سيحاول الحوثيون استغلالها مثل ماحدث في الهدنة السابقة؟”.

و أضاف “هل تستمر جماعة الحوثي في هجومها على كل من عدن، وتعز؟ وهل سيستمرون في إعاقة الإمدادات الإنسانية التي تأتي عبر ميناء عدن؟”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة