أمير الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بالعيد ومهرجان صيف الباحة 2015

أمير الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بالعيد ومهرجان صيف الباحة 2015
http://almnatiq.net/?p=94052
المناطق-الباحة

يرعى صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز حفل أهالي المنطقة بعيد الفطر المبارك والفعاليات المصاحبة له وفعاليات مهرجان صيف الباحة 1436هـ /2015م.

وثمن وكيل امارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الاشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري  رعاية سموه مؤكدا ان الرعاية تكسب المناسبتين زخما كبيرا خصوصا وأن الفعاليات المصاحبة للحفل والمهرجان لهذا العام تمتد قرابة شهر .

ولفت الدكتور الشمري الى ان تزامن المناسبتين في توقيت واحد هذا العام ولد شراكة بين عدد من الجهات ذات العلاقة لتنظيم المناسبتين.

وأكد أن هناك عدد من القطاعات تواصل العمل الذي انطلق منذ اسابيع لتنظيم الفعاليتين حيث تشهد عدة مواقع ورش عمل لإنجاز الخطة الشاملة للمناسبتين والفعاليات المصاحبة.

مشيراً الى ان الفعاليات راعت اثناء التخطيط لها ان تقدم الترفيه والفائدة لجميع المشاركين من اهالي المنطقة وزوارها خلال فترة العيد والاجازة الصيفية حيث تشهد المنطقة توافد اعداد كبيرة من جميع مناطق المملكة. مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذل كل عام من جميع المشاركين في فرق العمل من اجل انجاح الحفل، والتي تقوم بها كافة المعنيين من الجهات الحكومية والأهلية ورجال الاعمال وكافة اعضاء اللجان العاملة بالحفل.

قائلاً الدكتور الشمري ” نسعى الى تبلية طموحات الأهالي وزاور التي دائماً ما تأخذنا الى أماكن بعيدة في الابداع والتطور والعمل على تنفيذها بالشكل المطلوب على ارض الواقع ” .

بدوره أوضح مدير عام إدارة التطوير بإمارة الباحة سعيد بن ناصر بن ريحان أن الحفل سيقام على مسرح غابة رغدان ثاني أيام عيد الفطر المبارك عقب صلاة العشاء .

مشيراً أن الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة يتضمن كلمة وكيل امارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الاشرافية العليا لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري وكلمة الأهالي بمناسبة العيد ويتخلل الحفل لوحات شعبية ” سلمان العزم ” من كلمات رئيس جمعية الثقافة والفنون الشاعر على بن خميس البيضاني وأداء عبد الكريم الزهراني وعلاء الغامدي من إخراج الفنان محمد الزهراني موضحاً أن اللوحات تتحدث عن العيد والباحة كواجهة سياحية واللحمة الوطنية وعاصفة الحزم والحد الجنوبي وقصيدتين شعرية للشاعر محمد محسن العدواني وشاعر يمنى يمثل الشعب اليمنى الشقيق إضافة الى تكريم أسر شهداء الواجب من المنطقة والرعاة فيما يكون الختام بالألعاب النارية .

وقال بن ريحان ان الحفل والفعاليات المصاحبة لهذا العام ستنفذ بطرق حديثة تناسب تطلعات الحضور والجمهور المستهدف والتي سيتم تنفيذها في كل من محافظات القرى والمندق وبنى حسن وبلجرشي ومدينة الباحة في أكثر من 40 موقع سياحي  مشيراً أن شهر شوال سيشهد تنفيذ أكثر من 200 فعالية متنوعة ما بين  الترفيهية والتراثية والرياضية والفنية والمسرحية والثقافية ومهرجانات الآسرة والطفل والتسوق والالعاب نارية والملتقيات الشبابية بالإضافة إلى باقات من الأنشطة الخاصة بالنساء والأطفال وسوق الاسر المنتجة وتخصيص جانب كثير منها للشباب بما يتناسب مع اهتماماتهم وميولهم ويعزز مشاركتهم في مثل هذه المناسبات الكبيرة .

IMG_2146 IMG_2249

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة