احدث الأخبار

الجدعان : إصدار أدوات دين بعائد سلبي بأكبر شريحة أُصدرت خارج دول الاتحاد الأوروبي يؤكد القوة الاقتصادية والمالية للمملكة
أبرز المواد
سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد إلى نجران وسماء غائمة جزئيًا على وسط وشرق المملكة
أبرز المواد
6 آثار سلبية “خطيرة” للمبالغة في تناول الفستق
أبرز المواد
ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي
أبرز المواد
موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار
أبرز المواد
نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول “فاتورة” حفل التنصيب
أبرز المواد
أعراض الاكتئاب تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
صحة
برنامج جودة الحياة: المملكة مركز عالمي للرياضات الكبرى باستضافتها لبطولات الفورمولا إي
أبرز المواد
مجلس الشورى اليمني: الحوثيون وكلاء لإيران في اليمن وجماعة إرهابية لا تعرف غير العنف
أبرز المواد
نائب وزير الدفاع يبحث التعاون في اتصال مع وزير الدفاع البريطاني
أبرز المواد
العاهل الأردني يؤكد أهمية المنتدى العربي الاستخباري كإطار مؤسسي للعمل المشترك
أبرز المواد
جريسلي: الأمم المتحدة حريصة على دعم جهود اليمن في تجاوز أزمته الإنسانية القاسية
أبرز المواد

ارتياح دولي لعودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية

ارتياح دولي لعودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية
http://almnatiq.net/?p=942335
المناطق - الرياض

سجّل ارتياح دولي اليوم الخميس بعد عودة الولايات المتحدة إلى منظمة الصحة العالمية مؤكدة دعمها لها ومشيدة بدورها القيادي في مكافحة وباء كوفيد-19، في موقف مناقض لسياسة الرئيس السابق دونالد ترمب الذي سحب بلاده من المنظمة.

وبعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين الدستورية، أكد الرئيس الأميركي السادس والأربعون خطه المختلف تماما عن سلفه الذي طالما قلل من خطورة فيروس كورونا المستجد وهاجم منظمة الصحة العالمية معتبرا أنها “دمية” بأيدي الصين.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس على تويتر مساء الخميس أنه تحدث هاتفيا مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، وقال “شكرتهما، هي والرئيس جو بايدن لالتزامهما إلى جانب المنظمة والصحة العالمية”.

وكان بايدن قد كلف خبير الأمراض المعدية الطبيب أنتوني فاوتشي القيام بمداخلة خلال اجتماع للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

وفي كلمته، قال فاوتشي العضو السابق في خلية الأزمة التي شكلها ترامب قبل أن يعيّنه بايدن مستشارا، إن الولايات المتحدة “تنوي الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه المنظمة”. كما شكر المنظمة “لدورها القيادي في الاستجابة الصحية العامة العالمية لهذا الوباء”.

وأكد أن “الولايات المتحدة مستعدة للعمل بالشراكة والتضامن لدعم الاستجابة العالمية لوباء كوفيد-19 وتخفيف تأثيره في العالم وتعزيز هيئاتنا وإحراز تقدم في الاستعداد لأوبئة مستقبلية وتحسين صحة كل شعوب العالم ورفاهها”، وتخطت حصيلة كوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة رمزية الأربعاء، إذ تجاوز عدد الوفيات عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، ليصل إلى 405 آلاف و400 وفاة منذ بدء تفشي الوباء.

والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا جراء الوباء من حيث عدد الوفيات، وكذلك الإصابات التي تجاوز عددها 24,4 مليونا.

وأكد جو بايدن مرة جديدة أن مكافحة الوباء إحدى أولوياته. وفي هذا الإطار، كان الأمر بالعودة إلى صفوف منظمة الصحة من أولى القرارات التي افتتح بها ولايته.

وقال فاوتشي متوجها إلى غيبريسوس “بالأمس (الأربعاء) وقع الرئيس بايدن رسائل تنص على العودة عن إعلان الإدارة السابقة الانسحاب من المنظمة، وهذه الرسائل نقلت إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإليك يا صديقي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة