الكويت: تصريح “الدويلة” ضد الشيخ محمد بن زايد لا يمثلنا

الكويت: تصريح “الدويلة” ضد الشيخ محمد بن زايد لا يمثلنا
الامارات
http://almnatiq.net/?p=950
وكالات

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن العلاقات التاريخية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت من التكامل والتماثل السياسي والاجتماعي مبلغا أصبحت معها تلك العلاقات مثلا يضرب في العالم. ويأتي ذلك رداً على تصريح تلفزيوني أدلى به نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي متهكماً فيه على سمو الشيخ محمد بن زايد.

وقال الغانم في تصريح صحفي لوكالة (كونا) الكويتية ” لا أحد في الكويت والإمارات يحتاج إلى تأكيد ما هو مؤكد سياسيا وإثبات ما هو ثابت تاريخيا فعلاقاتنا ليست قرارا دبلوماسيا اتخذناه في يوم ما بل قدرا ومصيرا قديما قدم وجودنا هنا إماراتيين وكويتيين”.

وقال الغانم ” الإساءة التي قيلت خلال برنامج تلفزيوني بحق ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مرفوضة جملة وتفصيلا.. مرفوضة مبدئيا في سياقها السياسي وفي كونها تجنيا وتجريحا لا يمكن القبول به بأي شكل من الأشكال” معلنا أن مجلس الأمة اتخذ صبيحة اليوم التالي للقاء التلفزيوني المذكور كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالموضوع.

وقال “سمو الشيخ محمد بن زايد رمز عربي وخليجي وكويتي قبل ان يكون رمزا اماراتيا ومواقفه الرجولية ومواقف اهل الامارات ابان الغزو الصدامي وقبله وبعده لا ينكرها الا جاحد”.

وأكد الغانم “لا أحد يستطيع إحراجنا مع إخوتنا في الإمارات فنحن والإماراتيين عينان في رأس ونحن عصيين على الفرقة ومحصنين منذ عهد أجدادنا من كل ما يمس أخوتنا التاريخية” مشددا على أن التصريحات والبيانات الصادرة عن رئيس مجلس الأمة أو الامانة العامة للمجلس هي التي تعبر عن رأي مجلس الأمة الرسمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة