احدث الأخبار

لجنة المحافظة على واحة الأحساء تعقد اجتماعها السابع
المنطقة الشرقية
شؤون الحرمين تستخدم أحدث التقنيات الصوتية
محليات
أمين حائل يدشن حملة ” أنا ممتثل ” في مدن ومحافظات المنطقة
منطقة حائل
الصحة تُحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتُعلن تسجيل (1028) حالة مؤكدة
أبرز المواد
أمانة الشرقية تنفذ 1550 جولة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية
المنطقة الشرقية
شارع الملك عبدالعزيز في أبوعريش يتحول إلى لوحة فنية جاذبة
منطقة جازان
أمير الباحة يرعى الملتقى السادس للرواية العربية
منطقة الباحة
“سقيا الماء” بمنطقة مكة المكرمة وزعت أكثر من 13500 وجبة إفطار صائم حتى اليوم
منطقة مكة المكرمة
رئيس جامعة الملك سعود يوقع عقد مشروع الشهادات المهنية في التدريس مع منظمة “الإيسيسكو”
منطقة الرياض
“التوت” .. فاكهة السفرة الرمضانية في الجوف
منطقة الجوف
مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضاً عند مستوى 10095 نقطة
أبرز المواد
أمير تبوك يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة
منطقة تبوك
عاجل

الصحة تُحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتُعلن تسجيل (1028) حالة مؤكدة

“بناء” تحصل على اعتماد “ربيز” البريطاني لإدارة الجودة

“بناء” تحصل على اعتماد “ربيز” البريطاني لإدارة الجودة
http://almnatiq.net/?p=954628
المناطق - الدمام - فهد المريخي:

حصلت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية على اعتماد “ربيز” لإدارة الجودة لعام ٢٠٢١م وهو نظام بريطاني مصمم للمنظمات غير الربحية ويملكه المجلس الوطني للمنظمات التطوعية “NCVO”وقد صمم النظام خصيصاً للقطاع غير الربحي بمختلف تخصصاته .

وأوضح عبدالله بن راشد الخالدي مدير عام الجمعية أن حصول الجمعية على هذا الاعتماد سيساهم في تطوير وتجويد الخدمات المقدمة للأيتام حيث يتضمن مجموعة من المؤشرات التي تهدف إلى إدارة الجمعية بكفاءة وفاعلية.

وأشار الخالدي إلى أن هذا الاعتماد يعزز الرقابة وتطوير الأداء وتحديد الأولويات من خلال عملية التقييم الخارجي المستقلة، كما يهدف إلى تطوير المنظمة لزيادة دوافع العمل لدى العاملين والمتطوعين والقيادة العليا مع الاهتمام بتعزيز مبدأ التعلم لدى المنظمة من خلال التقييم كما تمنح المنظمة مزيداً من الاعتراف والمصداقية لدى المستفيدين والداعمين وأصحاب المصلحة.

وتطرق الخالدي لمميزات المعيار حيث أنه يقدم منهجاً مرناً لتحسين الجودة وهو ما يتيح للمنظمة أن تعمل وفق سياستها الخاصة ويطور من جودة الخدمات للمستفيدين وهو هدف تسعى إليه “بناء” دائما بالإضافة إلى أن المعيار يدعم التفكير الإبداعي وتمكين وجهات النظر الجديدة ، كما أنه يعزز من مبدأ التحسين المستمر ويتيح وجود أداة للتقييم الذاتي الذي يساعد على التعرف على الوضع الراهن ونقاط القوة والضعف ويدعم مبدأ الاتصال الفعال بين الموظفين والمتطوعين مع القيادة بالإضافة إلى تعزيز طريقة التحسين المستمر.

واختتم الخالدي بأن أبرز مجالات المعيار تتضمن الحوكمة والتخطيط والقيادة والإدارة والخدمة الموجهة للمستخدم وإدارة العاملين والتعليم والتطوير مع إدارة الموارد، كما تتضمن المجالات التواصل والترويج والعمل مع الآخرين للتأكيد على التعاون والمراقبة وتقييم الأثر.

يُشار إلى أن جمعية بناء تأسست عام ٢٠١٠م، وقد حققت خلال مسيرتها عشر جوائز وتقديرات إقليمية وخليجية ومحلية وكان أخرها فوزها بجائزة الملك عبدالعزيز للجودة لعام ٢٠٢٠ م، كما حظيت الجمعية بتكريم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لحصولها على المركز الأول في جائزة الملك خالد للتميز للمنظمات غير الربحية لعام ٢٠١٦م ، إضافة إلى تكريمها ضمن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة