احدث الأخبار

إطلالة بانورامية وأعمال تطويرية تجذب المتنزهين إلى “جبل أحد”
منطقة المدينة المنورة
أكثر من 3 مليون فحص مخبري أجرتها أقسام المختبر بصحة جازان خلال الربع الأول من العام 2021
منطقة جازان
خادم الحرمين الشريفين: تحقيق التنمية المستدامة يتطلب منهجية شاملة تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم
أبرز المواد
“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة
أبرز المواد
نجاح زراعة حالبين بالمنظار لطفل بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال
أبرز المواد
شركة أديس القابضة تُعلن استيفاء شروط عرض الشراء المقدم من شركة إنوفيتيف إنرجي
أبرز المواد
الفوانيس الرمضانية تزين شوارع ومحلات الباحة خلال شهر رمضان‎
منطقة الباحة
نجاح أول عملية استئصال مريء بالمنظار الجراحي في عسير
أبرز المواد
شرطة منطقة مكة المكرمة تضبط ( 10) أشخاص بمحافظتي جدة والطائف لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي
منطقة مكة المكرمة
القيادة تهنئ رئيس بنين بمناسبة إعادة انتخابه
أبرز المواد
البرلمان العربي يتبنى مبادرتي سمو ولي العهد “السعودية الخضراء ” و”الشرق الأوسط الأخضر”
أبرز المواد
صحة الشرقية تواصل حملة “معتمدين عليك.. وعلى خطوتك”
أبرز المواد
عاجل

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة

15 مستفيدة بمركز تكامل يلتحقن بمبادرة الأم المعيلة

15 مستفيدة بمركز تكامل يلتحقن بمبادرة الأم المعيلة
http://almnatiq.net/?p=957400
المناطق - الأحساء - فتحية عبدالله :

أطلق مركز تكامل لتنمية ورعاية الأيتام التابع لجمعية البر بالإحساء مبادرة تمكين الأم المعيلة في نسختها الثانية بمشاركة 15 أم معيلة من الأمهات المستفيدات من الجمعية ضمن أجواء من الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا وبإشراف ومتابعة من المسئولين عن المبادرة. 

وجاءت مبادرة الأم المعيلة بشراكة ريادية مجتمعية مع جامعة الملك فيصل بالأحساء ممثلة في (كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع) وذلك لتقديم برنامج تدريبي تثقيفي للمستفيدات من خلال مجموعة من المواد التي تغطي مجموعة من المسارات على مدار فصلين دراسيين بواقع ١٤٤ ساعة تدريبية للفصل الجامعي الواحد، وبمجموع ٢٨٨ ساعة تدريبية.

وأوضح مدير مركز تكامل أنه تم استقطاب أمهات أرامل فاقدي الزوج والمعيل، وذلك في سبيل دعمهن عملياً، وعلمياً، ومعنوياً، بحيث يتّمكن من التسلح بأدوات العلم والمعرفة التي تؤهلهن لمساندة أبنائهن الأيتام ومتابعتهم في سير العملية التربوية.  

وتأتي هذه المبادرة في نسختها الثانية استكمالاً لما تقوم به جمعية البر بالأحساء من مشاريع هادفة تخدم بها شريحة منتسبيها من أيتام المحافظة، انطلاقا من مسؤوليتها تجاه المجتمع، وحرصاً منها على تلبية احتياجات هذه الفئة مادياً ومعنوياً، عبر الوقوف معها في كافة شؤون ونواحي الحياة، موجهة جهودها الهادفة هذه المرة نحو ذوي اليتامى وأوصيائهم، مستهدفة الأم الأرملة، لتشملها بالرعاية والدعم.

كما تهدف المبادرة إلى رفع الكفاءة العلمية للمستهدفات وتمكينهن من معالجة المشكلات التي قد تواجههن في تربية الأبناء وأيضا المساهمة في إيجاد بيئة تربوية وعلمية مناسبة لتنشئة اليتيم تنشئة صالحة.

في السياق نفسه، أوضحت نائبة مدير المركز سهير الحواس أن المركز احتضن أخيرا العديد من الجلسات والمقابلات المتخصصة، بالإضافة إلى متابعات يومية وتواصل ميداني وآخر هاتفي  في سبيل تنفيذ هذه المبادرة التي تعمل على نجاح توجهات المركز وأهدافه الطموحة والساعية دوماً إلى الارتقاء بمنتسبيها الأيتام وجعلهم جزءاً حيويا من المجتمع وخلق بيئة صحية وقاعدة متينة من العلاقات الاجتماعية الطيبة بينها وبين الأمهات الأرامل، طامحة إلى الارتقاء بهن وزيادة تحصيلهن العلمي والأكاديمي، بمنحهم دبلوماً تدريبياً، يصدر عن جامعة الملك فيصل بالأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة