احدث الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان
أبرز المواد
تحت رعاية أمير منطقة تبوك “تراحم” تطلق حملة تفريج كربة عن أسر السجناء بالمنطقة
أبرز المواد
أكثر من 27 ألف مكالمة تلقتها غرفة عمليات الهلال الأحمر بتبوك في الربع الأول لعام 2021
أبرز المواد
الإدارة العامة للتدريب التقني بمنطقة تبوك تنظم الملتقى العلمي للتوجيه والإرشاد المهني
أبرز المواد
“صحة حفر الباطن” تحدد مواعيد العمل في المراكز الصحية وعيادات “تطمن” خلال شهر رمضان 1442هـ
أبرز المواد
إقبال على التمور برفحاء مع إطلالة شهر رمضان المبارك
أبرز المواد
الأمر بالمعروف في الرياض تبدأ تفعيل برنامج ” الصيام جُنة “
أبرز المواد
كيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة
منوعات
مسنات رعاية الرياض يساهمن بشراء الأغذية التموينية الرمضانية للمحتاجين
أبرز المواد
رئاسة الحرمين: تخصيص 18 مسارًا للطواف بالمسجد الحرام
أبرز المواد
وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع لجنة إصلاح ذات البين
أبرز المواد
السديس يقف على الإجراءات الاحترازية في باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

الرياض تتصدر قائمة المناطق المستفيدة من “كفالة” لدعم المشروعات الصغيرة بألفي منشأة

الرياض تتصدر قائمة المناطق المستفيدة من “كفالة” لدعم المشروعات الصغيرة بألفي منشأة
http://almnatiq.net/?p=968971
المناطق - الرياض

عزز برنامج “كفالة”، دوره كمؤسسة تنموية تهدف إلى تمكين الصناديق والجهات التابعة له بما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية وتجسيداً لدور البرنامج المهم والحيوي فـي دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تتجلى ضرورته خلال الأوقات الصعبة.
وقال مدير عام برنامج ضمان التمويل “كفالة” هُمام هاشم أن البرنامج وبالتعاون مع البنك المركزي السعودي وصندوق التنمية الوطني والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشـآت”، أطلق العديد مـن المبادرات للإسهام في تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن الجائحة وتمكين المنشآت من مواجهتها وتجازوها، ومن أهم البرامج التي قدمت للمنشآت ذات السعودة المرتفعة, وتم تقديم ضمان التمويل دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بحسب مؤشر نطاقات (من الخضراء إلى البلاتيني) بهدف الحفاظ على وظائف الكوادر الوطنية وكذلك ودعم المنشآت في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة، والخدمات الإدارية والمهنية والقطاعات الإستراتيجية لاسيما الصناعية دعماً لبرامج “صنع في السعودية”.
وأشار إلى أن عدد المنشآت المستفيدة بلغت أكثر من 10 آلاف منشأة بقيمة ضمانات تجاوزت 30 مليار ريال حتى نهاية عام 2020، بنسبة نمو تجاوزت 100% لقيمة التمويل مقارنة بالعام 2019.
وحصد قطاع تجارة الجملة والتجزئة أكبر القطاعات المستفيدة بما يتجاوز ألفي منشأة، وسجل صعوداً بنسبة 254% مقارنة بالعام 2019، يليه قطاع التشييد ثم الصناعات بأنواعها.
واحتلت منطقة الرياض الصدارة في عدد المنشآت المستفيدة حيث بلغت 1850 منشأة تلتها المنطقة الشرقية بـ 1211 منشأة وجاءت منطقة مكة المكرمة في المرتبة الثالثة من حيث عدد المنشآت المستفيدة وبلغ عددها 1050 منشأة.
وأعرب هاشم عن تقديره للدعم الغير محدود الذي وجده البرنامج من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين -حفظهما الله- بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بتقديم الحوافز والبرامج التمويلية، الذي مكن هذه المنشآت من مواجهة جائحة كورونا وما خلفته من آثار اقتصادية لتخفيف صدمتها التشغيلية، وأسهم برنامج “كفالة” في صناعة قصص ملهمة للكثير من المنشآت المستفيدة من البرنامج، وأطلقت هذا العام حملة تحت شعار “ضمان وتمكين” لتسليط الضوء على منجزات البرنامج العام الماضي مع استمرار الدعم لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وحثهم على الاستفادة من خدمات ومنتجات برنامج كفالة بما يسهم في دفع عجلة التنمية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*