احدث الأخبار

دوريات المجاهدين بمنطقة جازان تقبض على عدد من المهربين
منطقة جازان
الشؤون الإسلامية تدشن برنامجي خادم الخرمين الشريفين لإفطار الصائمين وهدية التمور في بانكوك
أبرز المواد
المرور يطلق النسخة الإلكترونية من رخصة القيادة عبر تطبيق “أبشر أفراد” وتوكلنا
أبرز المواد
خطباء الجوامع: لا تدفعوا زكاتكم وصدقاتكم إلا لمستحقيها.. ومنصة “إحسان” تعين المسلم على إيصالها
أبرز المواد
“الصحة”: 964 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة 10.. وتعافي 918 حالة
أبرز المواد
الربيعة: المملكة قدمت أكثر من 713 مليون دولار للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا عالميا
أبرز المواد
أداء أول صلاة جمعة بالمسجدين الحرام والنبوي في شهر رمضان المبارك
أبرز المواد
50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة “مثيرة للجدل”
منوعات
وزير الطاقة اللبناني: أزمة البنزين سببها التهريب إلى سوريا
أبرز المواد
“علاج سحري للاكتئاب”.. علماء يكتشفون السر الرائع للفطر
أبرز المواد
“مسافة الثوم”.. أحدث طريقة للتباعد للوقاية من فيروس كورونا
أبرز المواد
فنتسل يطلق “نسخة أسرع من أمازون” في عالم التجارة الإلكترونية
أبرز المواد
عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

أمين الشرقية يدشن حملة “ممتثل” لبناء القدوة من المجتمع لمساندة جهود الرقابة البلدي

أمين الشرقية يدشن حملة “ممتثل” لبناء القدوة من المجتمع لمساندة جهود الرقابة البلدي
http://almnatiq.net/?p=969835
المناطق - الشرقية:
يدشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، يوم غدٍ الخميس، حملة “ممتثل”، وذلك بحضور المشرف العام على الإدارة العامة لدعم وتمكين الأمانات بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبد الله بن عبد الرحمن بن سعيد، والتي تهدف إلى بناء القدوة من المجتمع لمساندة جهود الرقابة البلدي.

وذكر المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي، أن برنامج الامتثال البلدي “ممتثل” هي مرحلة الامتثال التي يصل لها الفرد، فينتقل الوعي من وعي المتلقي إلى وعي ُمبادر مساند للجهود الرقابية، وهو وعي الفرد القدوة القادر على التأثير في فرد آخر فتتسع بهذه الجهود دوائر التأثير حتى نصل إلى وعي جمعي نحو الامتثال.

ولفت إلى أن أهداف الحملة تتمثل في تعديل السلوك، وتعزيز الامتثال المجتمعي لتحقيق المناعة المجتمعية وتفعيل المشاركة المجتمعية في الرقابة ومساندة الجهود الرقابية، إضافة إلى تعزيز سلوك القدوة والمشاركة المجتمعية، من خلال التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات، مبينا أن الحملة تستهدف المستفيدين كافة من القطاع البلدي من مواطنين ومقيمين.

وقال إن الحملة تأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 التي تسعى لترسيخ ثقافة التطوع وتفعيل طاقات المجتمع عبر الوصول بعدد المتطوعين إلى مليون متطوع وعدد ساعات التطوع يبلغ ٥٠ مليون ساعة، إذ جاءت فكرة حملة “ممتثل”، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، لتكون منصة وحاضنة بلدية للعمل التطوعي عبر توفير بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بينها والمتطوعين في المملكة، من خلال التطوع لمساندة جهود الوزارة والأمانات في مجال الرقابة البلدية والتوعية، موضحا أن الحملة تشدد على أهمية مساندة الجهود الرقابية ورفع الوعي تجاه التدابير الوقائية من أجل خلق مجتمع واعي.

وذكر أنه سيتم تنفيذ الحملة في الأماكن العامة، والمراكز التجارية والترفيهية والرياضية، والمطاعم والمقاهي، من خلال بث رسائل توعوية تؤكد على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية الذاتية، ولبس الكمامات، وغسل اليدين، وأهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم وجود نقاط تجمع للأفراد في الأماكن العامة بما يعكس الوعي الكامل لدى أفراد المجتمع.

وأكد على أن برنامج الحملة يعتمد على تعزيز أوجه التعاون والتكامل وذلك بعدة طرق أبرزها دعم المنشآت وتحفيزها لرفع مستوى الامتثال، ورفع مستوى الشفافية والامتثال للوائح والأنظمة البلدية من خلال تطوير وتحسين آلية الرقابة والتفتيش، إلى جانب إشراك المتطوعين في عملية التوعية عبر التواجد في الأماكن العامة لتوزيع الأقنعة الخاصة بالحملة، وتوعية الزائرين بأهمية الامتثال لمعايير الحماية للمحافظة على سلامة المجتمع، وكذلك التعريف ببرنامج الامتثال البلدي ومستهدفاته.

وتأتي هذه الحملة في ظل الجهود المشتركة بين عدد من الجهات الرسمية والخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، من خلال حملات التأثير والإشراك المجتمعي التي من شأنها دعم خطط وجهود الوزارة لرفع مستوى وعي الأفراد والمجتمع، والذي يعد أحد أهم استثمارات القطاع البلدي لتمكين وتفعيل توجهاتها الاستراتيجية.

وشدد الصفيان على أن الحملة تأتي ضمن إطار الجهود الوطنية في الحد من انتشار فايروس “كورونا”، عبر تنفيذ حملات التأثير والإشراك المجتمعي التي من شأنها دعم خطط وجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بهدف رفع مستوى وعي الأفراد في المجتمع وإشراكهم، لافتا الى أن الحملة ستنفذ في المنطقة الشرقية وعدد من المناطق، عبر بث رسائل توعوية، وتوزيع الكمامات والملصقات تحت شعار “عشان أحب السعودية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*