احدث الأخبار

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة
أبرز المواد
نجاح زراعة حالبين بالمنظار لطفل بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال
أبرز المواد
شركة أديس القابضة تُعلن استيفاء شروط عرض الشراء المقدم من شركة إنوفيتيف إنرجي
أبرز المواد
الفوانيس الرمضانية تزين شوارع ومحلات الباحة خلال شهر رمضان‎
منطقة الباحة
نجاح أول عملية استئصال مريء بالمنظار الجراحي في عسير
أبرز المواد
شرطة منطقة مكة المكرمة تضبط ( 10) أشخاص بمحافظتي جدة والطائف لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي
منطقة مكة المكرمة
القيادة تهنئ رئيس بنين بمناسبة إعادة انتخابه
أبرز المواد
البرلمان العربي يتبنى مبادرتي سمو ولي العهد “السعودية الخضراء ” و”الشرق الأوسط الأخضر”
أبرز المواد
صحة الشرقية تواصل حملة “معتمدين عليك.. وعلى خطوتك”
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” تعلن آخر موعد لتقديم الإقرارات الزكوية وإقرارات ضريبة الدخل
أبرز المواد
“الأرصاد”: أمطار رعدية على الطائف وميسان حتى العاشرة مساءً
أبرز المواد
حجم التبرعات عبر حملة منصة إحسان يتجاوز الـ 357 مليون ريال
أبرز المواد
عاجل

“الصحة” تؤكد ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الاجتماعي لمنع انتشار كورونا.. وتُعلن تسجيل ( 1055) حالة مؤكدة

عاجل

الصحة تُحذر من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتُعلن تسجيل (1028) حالة مؤكدة

“مبادرة مستقبل الاستثمار” تستثمر في “ليليوم” الرائدة في صناعة محركات الطائرات الكهربائية العمودية

“مبادرة مستقبل الاستثمار” تستثمر في “ليليوم” الرائدة في صناعة محركات الطائرات الكهربائية العمودية
http://almnatiq.net/?p=969838
المناطق - الرياض

استثمرت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في شركة ليليوم، في إطار إستراتيجية تهدف إلى تطوير بدائل مستدامة وصديقة للبيئة لمحركات الوقود التقليدية في قطاع السفر الجوي والاستفادة منها.
وتعد شركة ليليوم رائدة في صناعة محركات طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، وهي طائرات كهربائية قادرة على الإقلاع والهبوط عمودياً وتمثل طريقة مستدامة وأقل استهلاكاً للكربون لنقل المسافرين وتجاوز الاكتظاظ المروري والتنقل بين المدن، وربط الوجهات الإقليمية لمسافة تصل حتى 250 كم.
وحصلت طائرة ليليوم على شهادة (CRI-A01) من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهي الجهة التي تمنح التراخيص الأساسية في أوروبا، وتسعى الطائرة إلى الحصول على شهادة موازية في الولايات المتحدة الأميركية من هيئة الطيران الاتحادي.
وستكون طائرة ليليوم ذات المقاعد السبعة، النموذج الأول الذي سيطرح للإنتاج المتسلسل، وبسرعة طيران تبلغ 280 كيلومتراً في الساعة (175 ميلاً في الساعة) ولمسافة تزيد عن 250 كيلومتراً في الساعة (155 ميلاً في الساعة).
وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس أن الاستثمار في ليليوم متوافق مع رسالة المؤسسة المتمثلة في دعم المبادرات والمشاريع التي ستترك أثراً إيجابياً على الإنسانية، مبيناً أن إستراتيجية المؤسسة (فكّر، تبادل، تصرّف) تسمح بأداء دور فاعل في الاقتصاد الجديد المستدام.
من جانبه، قال مسؤول الإستراتيجيات في ليليوم ألكسندر عسيلي: ” ننظر إلى مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار على أنها واحدة من المنصات العالمية الرائدة للاستثمارات المؤثرة المستدامة وشريكة إستراتيجية قادرة على المساعدة في قيادة رؤيتنا المتمثلة في هيكلية عالمية مفتوحة لسفر جوي حيادي الكربون”.
يذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعد فئة جديدة من المؤسسات أو المعاهد الفكرية الهجينة التي يتمثل جزء من مهمتها في دعم تطوير التكنولوجيات الهادفة إلى معالجة أكبر التحديات الاجتماعية والبيئية، وتضطلع بأداء واجب عالمي يتمثل بالاستثمار المباشر في الشركات المبتكرة المتعمقة في مجال الاستدامة ومن ثم دعم نمو هذه الشركات وأثرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة