ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

منطقة المدينة المنورة

%100 اشغال قطاع الإيواء في الوجهات البحرية بينبع والرايس

تشهد منطقة المدينة المنورة خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني كثافة في عدد الزوار من كافة مناطق المملكة لقضاء فترة الإجازة بزيارة بالمسجد النبوي الشريف وزيارة المساجد التاريخية والمواقع الأُثرية ، والاستمتاع بقضاء أيام الإجازة في عدد من المواقع السياحية بالمنطقة وفي مقدمتها الوجهات البحرية في مدينة ينبع والرايس ومنتزه البيضاء البري .

وقد شهد قطاع الإسكان في الفنادق والوحدات السكنية انتعاشا كبيرا حقق نسبة إشغال فاق 90% بالمدينة المنورة وحجوزات ممتدة طوال فترة الإجازة وانعكست تلك الحركة على زيادة في النشاط التجاري المرتبطة بمثل هذه النوع من الزيارات عن الأوقات المعتادة.
ويستمتع المواطنون والزوار في محافظة ينبع هذه الايام بالأجواء المناخية الجاذبة التي أسهمت في دعم وتنشيط السياحة بالمحافظة التي تستند على مقومات سياحية متنوعة بحرية وجبلية وعمق تاريخي إضافة إلى المقومات الصناعية التي تحتويها ، إضافة إلى الشواطئ الجاذبة في الرايس .
كما توافد على منتزه البيضاء البري بالمدينة المنورة المتنزهون الذين يتزايدون سنة بعد أخرى فبفضل الطبيعة العامة للمنتزه جعله موقع جذب سياحي تتنوع فيه عوامل الترفيه مما زاد من اقبال السكان من داخل وخارج المنطقة وتحول المنتزه إلى منتجع للكثير من الأسر والعائلات التي تفضل قضاء اجازتها وإجازات نهاية الأسبوع ومحبي التخييم الذين يستمتعون بهذه الهواية التي تناثرت خيامهم في أرجاء المنتزه .
من جانبه بين مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة صالح عباس أن إستراتيجية التنمية السياحة بالمنطقة تعمل على الاهتمام بالمواسم والعطلات كما تسهم في دعم ما ينظم في تلك المواعيد ويشجع على تنشيطها كوجهات سياحية في جميع المواسم ويحقق أهداف التنمية السياحية .

زر الذهاب إلى الأعلى