المنطقة الشرقية

أمير الشرقية يكرم الداعمين لمهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثالثة

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالإمارة يوم أمس الجهات الحكومية ورجال الأعمال الداعمين لمهرجان الساحل الشرقي بنسخته الثالثة . 

وقال سموه : يسرني أن أشكر كل من قام بدعم مهرجان الساحل الشرقي فهم ولله الحمد في منطقة الخير وهم أهل الخير والخير من أهله لا يستغرب والعمل الطيب دائماً يعود على من يعمله بالرزق الوافر وبالخير العميق .. فالداعمين للأنشطة التي تقام في المنطقة هم الشركاء الحقيقيون فلهم منا الشكر والتقدير ولهم من أبناء المنطقة وزائريها الشكر والتقدير على إسعادهم بدعم الفعاليات .

ووجه المهندس عبداللطيف البنيان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية الشكر الجزيل لراعي المهرجان الأول صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ، الذي اولى المهرجان جل اهتمامه منذ انطلاقته بنسخته الأولى إلى الثالثة وحضي بدعم ومتابعة منه شخصياً ، كما شكر جميع الداعمين والمشاركين حيث حقق المهرجان رضى الجميع من أهالي وزائري المنطقة الشرقية من داخل المملكة والخليج . 

 وذكر البنيان انه شارك في المهرجان أكثر من 1000 فرد من شباب المنطقة وأكثر من 10 فرق للفنون الشعبية من المجتمع المحلي والحرفيين والاسر المنتجة ، والجهات الداعمة ،  كما ضم المهرجان جملة من الفعاليات المحببة للزوار منها البلدة التراثية والسفن والمراكب البحرية القديمة ، استديو البحر ، المسرح المفتوح تجسيدا لسنة الطبعة وللحياة البحرية القديمة ، الفنون الشعبية المصاحبة للصيد ، مسابقة الغوص وصيد اللؤلؤ ، استعراض القوارب الشراعية ، الاسر المنتجة ، والنواخذة من السعودية ودول الخليج الذين نقلو حياتهم اليومية في رحلات الغوص وصيد اللؤلؤ، ابحار السفن والمراكب الشراعية .

كما احتضن المهرجان أنشطة المنازل التراثية والدكاكين ، البيع والشراء القديم ، الفنون الشعبية والموال البحري ، عمل درامي بحري يوميا ، مجلس النوخذة ، معارض الصورة الفوتوغرافية القديمة ، الصيد قديماً ، بناء السفن وصيانتها ، الرحلات السياحية بالمراكب الشراعية ، قصة النوخذةواختيار البحارة واجتماعهم مع الفنون الشعبية المصاحبة لذلك ، ركوب السفن وتوديع البلدة ( الدشة) تحت ايقاع اليامال والعودة الي الشاطىء ( القفال ) محملين بثروات المنطقة من اللؤلؤ والمرجان والثوب الحرير.

وكرم سموه الجهات الحكومية المشاركة ورجال الاعمال الداعمين واللجان المنظمة للمهرجان ، حضر التكريم وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة صالح بن راشد الخضير .

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock