ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

منطقة القصيم

أمير القصيم يشدد على سحب عمالة عقود المشاريع المتعثرة للمقاولين الجُدد

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة جلسة المجلس الثانية من الدورة الأولى للعام المالي 1436/1437هـ اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة في مقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة .

وأوضح مساعد أمين عام مجلس المنطقة عـسـم بن إبراهيم الرمضي بأن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس بدئها بالحمد والثناء لله سبحانه وتعالى على ما انعم به على هذه البلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله وما تحظى به المنطقة من تطور في شتى المجالات .

واستكمل المجلس استعراض بعض المشاريع المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة .. حيث بلغت اعتمادات الأمانة بالمنطقة والبلديات (1,724,400,000) ملياراً وسبعمائة وأربعة وعشرون مليوناً وأربعمائة ألف ريـال .. وللإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة مبلغ إجمالي وقدره (647,700,000) ستمائة وسبعة وأربعون مليوناً وسبعمائة ألف ريـال .. ولفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي مبلغ (37,000,000) سبعة وثلاثون مليون ريـال .

واستعرض المجلس أيضاً الأهداف العامة لخطة التنمية العاشرة ( 1436/1437هـ – 1440/1441هـ) .. وطلب نقل محطة ارامكو .. وإنشاء أمانة المنطقة مركزاً لتخطيط بريدة ليكون مقراً لإجراءات واعتماد المخططات التنظيمية للأراضي السكنية في مدينة بريدة .. وطرق التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

كما تم استعراض عدداً من التقارير المرفوعة للمجلس عن الحملة الثانية التنموية الشاملة للأحياء بمدينة بريدة لعام 1435هـ ومشروع تطوير وتجميل وسط مدينة بريدة وطريق القصيم – مكة المكرمة السريع ومشاريع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الحالية والمستقبلية بالمنطقة.

وفي ختام الجلسة أكد سمو رئيس المجلس على ما سبق أن صدر بالأمر السامي الكريم بشأن سحب عمالة عقود المشاريع المتعثرة إلى المقاولين الجُدد الذين رُسيت عليهم المشاريع في حالة حاجتهم إليهم مع أهمية قيام الإدارات الحكومية بمتابعة تنفيذ مشاريعها والتعرف على المتأخر والمتعثر منها ومعالجة المعوقات التي تحول دون تنفيذها .. كما قدم سمو رئيس المجلس شكره للأعضاء على مداخلاتهم ومقترحاتهم وتمنى سموه للجميع التوفيق

زر الذهاب إلى الأعلى