أبرز الموادمنطقة عسير

أمير منطقة عسير يؤدي صلاة عيد الأضحى

المناطق_عسير

أدى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اليوم، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى في جامع الملك عبدالعزيز بمحافظة النماص شمال منطقة عسير.

وأمّ المصلين عوض بن عبدالله الشهري، الذي استهل خطبته بالحث على تقوى الله تعالى في هذا اليوم العظيم، أفضل الأيام، وفيه تكثر أعمال الحاج؛ والتقرب إلى الله وشكره سبحانه على ما شرع من ذبح الأضحية، وشكراً له تعالى على ما رزق من أثمانها، وشكرًا له عز وجل على التمتع بلحومها.

وأضاف: إن الحج ركن من أركان الإسلام ، وشعيرة من شعائر التوحيد والإيمان، فرضه الله في العمر مرة واحدة ، يقدم فيها العبد إلى بيت ربه العتيق، البيت الذي تهفو إليه قلوب مئات الملايين من كل أرجاء العالم، استجابة لنداء ربهم وتحقيقاً للعبودية الصادقة له سبحانه، فالحج الرحلة التي سارت فيها أقدام الأنبياء والأبرار والعباد والصالحين عبر القرون، يحثون الخطى رجالاً وعلى كل ضامر حباً لربهم وطاعة لمولاهم.

وأشاد الشهري بما تحظى به الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام قيادة المملكة – أيدها الله – ليكونوا في هذه البقاع من يستقبلون ضيوف الرحمن، ويسهلون مناسكهم ويعمرون الحرمين حساً ومعنى، ويؤمنون السبيل لوفود الرحمن، حتى يقضوا حجهم آمنين ويعودوا إلى ديارهم سالمين.

وقد أديت الصلاة في محافظات ومراكز وقرى المنطقة كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى