منطقة الرياض

إسعاف 136حالة في مهرجان العلوم

قدمت مدينة الملك فهد الطبية بالرياض الإسعافات الأولية لـ 136 حالة من زوّار المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، وذلك على مدى ثلاثة أيام من عمر المهرجان، حيث تشارك المدينة فيه ممثلة بإدارة طب الطوارئ.

وأوضح مدير إدارة طب الطوارئ في المدينة المشرف على الفريق الطبي في المهرجان الدكتور تركي الحربي، أن الفرق الطبية أجرت الإسعافات المناسبة لهذه الحالات التي تنوعت ما بين إصابات طفيفة، وخفقان في القلب، وارتفاع في الضغط، واختلال في السكري، وعادوا سالمين – بفضل الله تعالى – إلى مشاهدة فعاليات المهرجان دون أي مضاعفات، بينما تم نقل حالتين فقط إلى مقر المدينة لإكمال الإجراءات الطبية معهما للتأكد من سلامتهما، وخرجتا من المدينة ولله الحمد.

ومن جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في المدينة عبدالحكيم الحربي، إن الفريق الطبي الذي كلفته المدينة الطبية للتواجد في مهرجان العلوم قام بواجبه الإنساني تجاه هذه الحالات الإسعافية – ولله الحمد- من خلال عيادتين رجالية ونسائية تعملان على فترتين أثناء أوقات المهرجان.

وأشار إلى أن مدينة الملك فهد الطبية تحرص على تواجدها بشكل دائم في مختلف المناسبات والفعاليات الوطنية، انطلاقا من واجبها الديني والإنساني الذي يحتم عليها خدمة المرضى والمصابين – لا سمح الله – في كل مكان، فضلا عن واجبها الوطني تجاه تحقيق المسؤولية الاجتماعية، وخدمة المجتمع، وتثقيفه، وتوعيته في مختلف المجالات الطبية.

وأفاد الحربي أن المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني، يوجه دائمًا بتقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للمرضى المنومين في مستشفيات المدينة والمراجعين، كما يؤكد على أهمية المشاركة في توعية وتثقيف المجتمع بكل ما يتعلق بجوانب الصحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements