محلياتمنطقة مكة المكرمة

إعادة فتح استقدام العمالة البنجلاديشية

أعلنت وزارة العمل عن موافقة المقام السامي الكريم على رفع القيود عن الاستقدام من جمهورية بنجلاديش لكل المهن بما فيها العمالة المنزلية الرجالية والنسائية وفقا للضوابط والأنظمة المرعية. وأعرب وزير العمل المهندس عادل فقيه عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) على دعمه للوزارة في جهودها الساعية إلى سد احتياجات سوق العمل السعودي من العمالة الـمدربة والماهرة في بعض المهن التي تتطلبها مشاريع القطاع الخاص والعمالة المنزلية. وأوضح وزير العمل أن القرار نص على السماح بنقل الخدمات وتغيير المهن وتعديل غرض الإقامة لمن بلغ سن (18) للبنجلاديشيين المقيمين في المملكة بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات. وبين أن استئناف الاستقدام من بنجلاديش سيبدأ هذا العام.
وقال وزير العمل «إن قرار المقام السامي يأتي بعد ما أبداه الجانب «البنجلادشي» من اهتمام يتمثل في الإجراءات الجادة بشأن تصدير عمالتها لضمان وصول عمالة مدربة ومؤهلة وفق أنظمة الإقامة والعمل في السعودية ومنها إنشاء وزارة جديدة معنية بشؤون البنجلاديشيين العاملين في الخارج.
حيث تساهم هذه الخطوة في تطوير الاستقدام كأنظمة وموارد بشرية لتوفير عمالة مهنية تلبي احتياج السوق المحلي».
وأكد المهندس فقيه أن الوزارة تعمل مع كافة الدول المصدرة للعمالة على توقيع الاتفاقيات المنظمة للاستقدام بما في ذلك تطوير الإجراءات الإلكترونية والتي توفرها منصة «مساند».

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock