ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

المنطقة الشرقية

اتلاف 333 كجم من مواد غذائية فاسدة خلال شهر بـ “مبرز الأحساء “

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل أن الأمانة ممثلة في بلدية المبرز صادرت وأتلفت 333 كيلوجراماً من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمي خلال الشهر المنصرم.

وشمل ذلك ( 61كيلوجرام خضروات ، 50 كيلوجرام اسماك فاسدة ،22 عينة من منتجات الالبان ، 77 عينة منتجات المعلبات ، 81 كيلوجرام لمنتجات المخابز ، 42 عينة مواد غذائية متعددة ).

ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية المجدولة لمتابعة المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة ، وذلك بحسب ماافاد به رئيس بلدية المبرز المهندس حسن العليو والذي ذكر انه تم توجيه 213 انذاراً لمحلات مخالفة والزامها بتصحيح أوضاعها ، مع تطبيق الجزاءات والأنظمة وفق اللوائح البلدية بحق المخالفين.

وأشار إلى ان حملات المتابعة التصحيحية للمحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة تُمثل جزءاً من خطط الأمانة المستمرة لمتابعة مخالفي الأنظمة والاشتراطات البلدية انطلاقاً من توجيهات ومتابعة أمين الاحساء لماتقوم به البلديات الفرعية من دور هام في مجال الرقابة العامة والصحية للتأكيد على السلامة الغذائية لمايُقدم في محال الصحة العامة من أغذية ومايُعرض فيها للاستهلاك الآدمي اوالادوات المستخدمة في تقديم الخدمة لقاصديها ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية ونظامية العاملين بها .

وأكدت أمانة الاحساء على ان المواطن يمثل عين الرقيب للأمانة وتعاونه مطلبٌ هام في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل المتعددة ( الرقم المباشر “940” ، البريد الالكتروني [email protected] ، الرقم الموحد 920011050 ، قناة التواصل الإجتماعية” الواتس آب”

زر الذهاب إلى الأعلى