الرياضة

استون فيلا يهبط للمرة الأولى في تاريخه

هبط فريق استون فيلا منطقيا لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بعد هزيمته امام ضيفه بورنموث بثنائية لهدف، حيث توقف رصيده عند 16 نقطة من 33 جولة في الدوري الانجليزي.
وظل استون فيلا في المركز الأخير، حيث حقق الفريق ثلاثة انتصارات فقط في 32 مباراة وسجل 22 هدفًا واهتزت شباكه 63 مرة، علما بأن أخر فوز له كان في السادس من فبراير الماضي حين تغلب على نورويتش سيتي بهدفين نظيفين.
ويتأخر استون فيلا بفارق 15 نقطة عن نوريتش سيتي صاحب المركز السابع عشر، قبل خمس جولات من نهاية الموسم وهذا يعني أنه بمجرد تعادل أو هزيمة استون فيلا في أي من المباريات المقبلة أو مجرد حصد نوريتش نقطة أو أكثر في الجولات الخمس الأخيرة فإن هذا سيؤكد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى.
ويشارك استون فيلا بشكل منتظم في منافسات الدوري الإنجليزي منذ موسم 1996 1997/ لكن المعجزة قد لا تكون كافية لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط بعد تعرضه لهزيمته الثالثة والعشرين.
واستون فيلا واحدا من بين سبعة فرق لم يسبق لها الهبوط من الدوري الممتاز، لكن هذه القائمة اقتربت بشكل كبير من التقلص إلى ستة فرق فقط هي مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وارسنال وتشيلسي وإيفرتون.
ولم تنجح مساعي إدارة النادي في تعيين ايريك بلاك في منصب المدير الفني خلفا لريمي جاردي، الذي تولى المهمة لمدة خمسة أشهر فقط خلفا لتيمشيروود.

زر الذهاب إلى الأعلى