محليات

الأحوال المدنية تنهي تدريب موظفيها

أنهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية البرنامج التعريفي لمنسوبيها الجدد، الذي عُقد لمدة أسبوع في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض، حيث تم الاستفادة من الممارسين لأعمال واجراءات الأحوال في تنفيذ البرنامج، والاستفادة من الخبرات السابقة ممن عملوا في الأحوال المدنية.

واحتوت الدورة على تعريف بالأحوال منذ تأسيسها ومراحل تطورها، و الواجبات على الموظفين والحقوق التي لهم، بالإضافة إلى أنظمة الأحوال المدنية الأساسية المتمثلة في السجل المدني وأعمال الجنسية والتجنس، كما اشتمل البرنامج على تعليم مهارات التعامل مع الجمهور والحوار وسلوكيات الوظيفة العامة.

وأوضح مدير عام التخطيط والتطوير العقيد إبراهيم بن باز، أن الأحوال المدنية تسعى إلى استثمار العنصر البشري من خلال التدريب والتطوير، مما يسهم في تحسين أداء الموظفين وسرعة إنجاز المعاملات، بالإضافة إلى تدريبهم على مقابلة الجمهور، إذ أن الأحوال المدنية من أكثر القطاعات الخدمية التي يتم فيها مقابلة الموطنين لتخليص إجراءاتهم.

وأضاف أن الأحوال المدنية قامت بتدريب 2500 موظف وموظفة خلال العام المنصرم، من خلال الدورات الداخلية والخارجية، بحيث نَمَت نسبة المتدربين إلى 200 في المئة عن الأعوام السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى