ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

الأمير سعود بن مشعل يطلع على خطة “الغذاء والدواء” لموسم حج 1445هـ

المناطق_جدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة، معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، يرافقه عدد من مسؤولي الهيئة.

 

أخبار قد تهمك

 

واطلع سموه على خطة الهيئة للحج هذا العام والأعمال الرقابية التي تنفذها والمتعلقة بفسح الأغذية والأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحُجاج، وأعمال التفتيش التي تشارك بها الهيئة مع الجهات الحكومية لضمان سلامة المنتجات الغذائية.

 

 

وتعمل الهيئة في منافذ دخول الحجاج الجوية والبرية والبحرية وصولًا إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، إذ تتولى أعمال الرقابة والتفتيش على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، إلى جانب تقديم برامج التوعية، وإعداد الدراسات الميدانية، إضافة إلى المشاركة في اللجان المشتركة خلال موسم الحج.

 

 

وجهّزت هيئة الغذاء والدواء جناحين توعويين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، لتنفيذ برامجها التوعوية بـ 12 لغة تهدف لتوعية ضيوف الرحمن بما يضمن لهم سلامة المنتجات الغذائية والدوائية والأجهزة الطبية.

 

 

كما تُنظِّم “الغذاء والدواء” حلقات نقاش بالتعاون مع أمانتَيْ منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، لتوعية العاملين في المنشآت الغذائية ومطابخ الإعاشة المعنية بتقديم الوجبات لحجاج بيت الله الحرام.

زر الذهاب إلى الأعلى