محليات

“التجارة” تغلق محل غاز رفع أسعار الأسطوانات إلى 70 ريالا

وفقا للاقتصادية أن وزارة التجارة والصناعة أغلقت أمس محلا لبيع الغاز في جدة لم يلتزم بالأسعار المحددة ورفع سعر الأسطوانة إلى 70 ريالا استغلالا لأزمة نقص الكميات القائمة في المحافظة حاليا.

ودعت الوزارة على إثر إغلاق المحل للإبلاغ عن أي موزع أو نقطة توزيع يبيع أسطوانات الغاز أعلى من السعر المحدد، وذكر المصدر أن ضبط المحل المخالف تم بعد بلاغ من مواطن.

وتواصل لجنة حكومية ثلاثية في محافظة جدة مباشرة مجريات أزمة أسطوانات الغاز على مدار اليوم، فيما انخفضت حدة الزحام على محال التوزيع في اليومين الماضيين بعد ضخ 70 ألف أسطوانة غاز يوميا. وأكد للصحيفة مصدر في شركة الغاز والتصنيع الأهلية، أن “غازكو” ستتجاوز مستوى 70 ألف أسطوانة في عمليات التوزيع اليومية، لضمان تسليم جميع الناقلات وتغطية الطلبات، كما ستقوم بتكوين مخزون إضافي للشركة.

وقال المصدر إن الشركة بدأت في توفير المخزون بدءا من أمس، وإن الخطة خلال الفترة المقبلة تعتمد على توفير الطلب للسوق وتكوين المخزون في الوقت ذاته.

وأضاف “الشركة بدأت في زيادة معدلات الإنتاج عن السابق، ورفعت من عمليات التوزيع بنحو 20 في المائة، وباتت عمليات التغذية أفضل مقارنة بالفترات الماضية”.

وحول التلاعب في الأسعار في نقاط البيع أو في السوق السوداء، أوضح المصدر أن هناك تنسيقا “على مستوى عال” بين شركة الغاز ووزارة التجارة، من خلال ضابط اتصال للتنسيق حيال ذلك وحيال عديد من الموضوعات.

ولفت إلى أن الأعمال مستمرة في شركة الغاز والتصنيع الأهلية على مدار 19 ساعة يوميا، حيث تستمر الأعمال من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الثالثة فجرا يوميا، وسيستمر ذلك حتى استقرار السوق بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements