المنطقة الشرقية

التعليم تفتتح 55 مركزاً للحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية

أعلنت وزارة التعليم عن افتتاحها 55 مركزاً للحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية في مناطق الحدود الشمالية وحائل ونجران ومحافظتي الليث ووادي الدواسر، بدءاً من 28-6-1436هـ، وتستمر لمدة 60 يوماً.

وتستهدف هذه الحملات فئة من المواطنين القاطنين في أماكن نائية بالمناطق والمحافظات لمحو أميتهم، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة كوزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والشؤون الاجتماعية والصحة والزراعة والثقافة والإعلام تحت إشراف وزارة التعليم.

وتهدف الحملات إلى محو الأمية، وتعليم المستهدفين المهارات الأساسية، ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي لدى المستهدفين، وتعزيز الحس والانتماء الوطني.

وتتضمن إجراءات تلك الحملات، أن لا يقل عدد الدارسين في الفصول خارج المركز الرئيس للحملة عن خمسة دارسين ولا يزيد عن 15 دارساً للمعلم الواحد، ولا يقل عدد الدارسين في الفصول داخل المركز الرئيس عن 15 دارس ولا يزيد عن 20 دارساً للمعلم الواحد، وتقوم إدارات التعليم بتهيئة مقرات الدراسة في الأماكن المستهدفة، ويكون الدوام الدراسي بمعدل أربع حصص يومياً مدة الحصة الواحدة 45 دقيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock