منطقة الرياض

الجمعية العربية تناقش سبل الاستثمار في الكوادر البشرية خلال مؤتمرها السنوي

تناقش الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية “اشرم” خلال مؤتمرها السنوي الدولي الرابع عشر “١٤” سُبل الاستثمار وتنمية الكوادر البشرية السعودية والعربية، وتمكينهم للاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات في سوق العمل المتوقعة خلال ٢٥ عاماً، وتسلط الضوء على أهمية الاعتماد على الكوادر البشرية كأساس للنهوض بالمجتمعات.
وذكر رئيس الجمعية عبد الهادي بن احمد المنصوري بأن المؤتمر يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد ال مكتوم وتحت شعار “مستقبل العمل ” في الفترة من 22-24 جمادي الثاني 1438هـ الموافق 21-23 مارس 2016 ، ويستقطب ضمن المتحدثين مجموعة من قادة ومسؤولي كبرى الشركات العالمية والعربية، ويشارك فيه 500 مختص وخبير محلي واقليمي ودولي بالموارد البشرية، وذلك في فندق ماريوت ماركيز في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.
وأكد المنصوري ان المؤتمر يستهدف تهيئة الكوادر البشرية السعودية والعربية لمجالات العمل المستقبلية ويستضيف 30 طالب وطالبة من الجامعات السعودية لتدريبهم وتعريفهم بالاستراتيجيات الحديثة والناجحة في مجالات التنمية البشرية.
واشار رئيس “اشرم” الى ان المؤتمر يعمل على تشكيل الافراد والمنظمات للعمل في المستقبل من خلال عدد من الجلسات وورش العمل المتخصّصة، التي تعمل على تعزيز ثقافة النجاح في المنظمات والمؤسسات وتمكين القادة من مواجهة الفرص والتحديات المستقبلية، والعمل على تزويدهم بالتقنيات اللازمة للوصول بشركاتهم ومؤسساتهم لمنافسة الشركات العالمية.
وبين أن الجمعية تحرص على اقامة مؤتمر سنوي تستهدف من خلاله تمكين القادة والمسؤولين في الشركات والمؤسسات في المملكة والشرق الاوسط لتحقيق النجاح ومنافسة الشركات العالمية، من خلال اكتشاف قدرات الكوادر البشرية لديهم وتعريفهم بنماذج الادارة الفعالة لتحقيق الاستفادة القصوى منها، بالإضافة الى تهيئة الكوادر الشابة ليكونوا قيمة مضافة في الشركات والمؤسسات التي يعملون فيها.
ونوه المنصوري أن الجمعية تلتزم في كافة الفعاليات والمناسبات التي تقيمها بتمكين العنصر البشري كمصدر وهدف، حيث أن رسالة الجمعية تتمثل في تنمية علم ادارة الموارد البشرية في المنطقة، وتحرص على اقامة ندوات ومؤتمرات دولية بشكل دوري، يتحدث فيها المديرون التنفيذيون ومستشارو تنمية الموارد البشرية، وتكون فرصة لتبادل وجهات النظر في الطرق الفعالة لتهيئة الموارد البشرية وتزويدهم بكافة التقنيات اللازمة التي تجعل منهم قيمة مضافة في سوق العمل.
وتأسست الجمعية العربية لادارة الموارد البشرية ” اشرم” من 1991 في المملكة، من مجموعة افراد من منسوبي شركة ارامكو السعودية كمنظمة غير ربحية قبل أن تتوسع أعمالها لتستهدف ادارة وتنمية الموارد البشرية بالمملكة والعالم العربي واكساب العاملين بالمجال المهارات والخبرات والتقنيات المناسبة وتعريفهم بالاستراتيجيات الحديثة والناجحة التي يلزم تبنيها والعمل بها، والتي تسعى لتمكين الكوادر البشرية لأنها محور نجاح كافة الشركات والمنظمات. ولمزيد عن فعاليات المؤتمر www.ashrm.com

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements