منطقة عسيرأبرز المواد

الجهات الأمنية تضبط 5 متسولين في عسير “فيديو”

المناطق_عسير

أعلن الأمن العام، اليوم الثلاثاء، رصد وضبط 5 متسولين في منطقة عسير.

وتم رصد وضبط مقيمة من الجنسية اليمنية بعد قيامها بالتسول بشكل مباشر أمام أحد الجوامع، فضلًا عن رصد وضبط مواطنين بعد قيامهما بالتسول في جامع بشكل مباشر.

وأضاف الأمن العام، عبر تويتر، أنه تم رصد وضبط مقيمتين مخالفتين لنظام الإقامة وأمن الحدود بعد قيامهما بالتسول من مرتادي المحال التجارية.

وشدد الأمن العام على أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في رصد وضبط المتسولين في جميع مناطق المملكة، مذكرًا بالإبلاغ عن المتسولين على الرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض والرقم 999 في جميع المناطق.

وينص نظام مكافحة التسول على أنه، يُعاقب كل من امتهن التسول أو حرَّض غيره أو اتفق معه أو ساعده على امتهان التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على (ستة) أشهر، أو بغرامة لا تزيد على (خمسين) ألف ريال، أو بهما معًا.

كما يُعاقب كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرّض غيره أو اتفق معه أو ساعده على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على (سنة)، أو بغرامة لا تزيد على (مائة) ألف ريال، أو بهما معًا.

ووفق ذات النظام، تُصادر، بحكم قضائي، جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، أو التي من شأنها أن تستعمل فيه. فإن تعذر ضبط أي من تلك الأموال؛ حكمت المحكمة المختصة بغرامة تعادل قيمتها؛ وذلك مع مراعاة حقوق حسني النية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock