منوعات

الحصيني: طقس معتدل على معظم المناطق.. وأمطار على المرتفعات الجنوبية

المناطق-متابعات

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيزالحصيني، أن يسود طقس لطيف على الشمالية، فيما تميل الحرارة إلى الاعتدال على باقي المناطق، اليوم الإثنين.

وأوضح الحصيني، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أن طريق والقريات سجلتا أدنى أبرد مدينتين؛ حيث سجلتا أدنى درجة حرارة فجر اليوم بـ19 مئوية.

وأشار الحصيني، إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح المُغبرة على الشرقية والخليج وجنوب الرياض ونجران والغربية، وهطول أمطار على المرتفعات الجنوبية من المملكة وبين عُمان والإمارات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتدنيًا في الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض يمتد تأثيرها على جنوب وجنوب غرب المملكة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لظهور السحب الرعدية الممطرة على منطقتي جازان وعسير، يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف المتر على الجزءين الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock