الاقتصادأبرز المواد

الدولار يلامس أعلى مستوى في 3 أسابيع واليوان يستمر في مواجهة الضغوطات

المناطق_متابعات

 

لامس الدولار أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع اليوم بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لشهر يوليو والذي أشار إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول بهدف خفض التضخم.

 

وتسبب صعود الدولار في انخفاض الجنيه الإسترليني لفترة وجيزة إلى ما دون 1.2 دولار في التعاملات الأوروبية المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 3 أسابيع. كما انخفض اليورو إلى 1.0146 دولار أمريكي وكذلك الين الياباني إلى 135.45 للدولار.
ودفع هذا مؤشر الدولار للوصول إلى مستوى 106.96، وفقا لـ”رويترز”.

 

ومع ذلك، قلص كل من اليورو والجنيه الإسترليني والين خسائرهم خلال التعاملات الصباحية وعوضت العملات الثلاث خسائرها ليجري تداولها دون تغيير يذكر خلال اليوم تاركة مؤشر الدولار عند 106.65.

 

أظهر محضر اجتماع مجلس لاحتياطي الاتحادي أن مسؤوليه رأوا “أدلة لا تكاد تذكر” أواخر الشهر الماضي على أن ضغوط التضخم في الولايات المتحدة تنحسر.

 

وكشف المحضر أن المسؤولين ألمحوا إلى تباطؤ وتيرة الزيادات في نهاية المطاف، ولكن دون التحول إلى خفض أسعار الفائدة في عام 2023.

 

وفي التعاملات الآسيوية، حقق الدولار الأمريكي أكبر مكاسبه مقابل الدولار الأسترالي والذي‭‭ ‬‬انخفض بفعل تأثير نمو الأجور الأضعف من المتوقع على توقعات أسعار الفائدة في أستراليا.

 

وانخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 0.6899 دولار بعد نشر بيانات التوظيف والتي أظهرت تراجعا في كل من التوظيف ومعدل البطالة، قبل أن يرتد بزيادة طفيفة إلى 0.6951 دولار.

 

في غضون ذلك، استمر اليوان الصيني في مواجهة المتاعب في وقت يخيم فيه ضعف الاستهلاك وانخفاض المعنويات وأزمة عقارات وقيود مرتبطة بكوفيد-19 بظلال كثيفة على آفاق ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وانخفض اليوان 0.2 في المائة تقريبا إلى 6.788 مقابل الدولار، كما انخفض أيضا إلى ما دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم مقابل اليورو.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements