محليات

“السعودية للكهرباء” تدعوا مشتركيها للاستفادة من خدماتها الالكترونية ونظام الفوترة الموحد

ضمن أهداف الشركة السعودية للكهرباء لتطوير خدماتها وتسخير التقنيات الحديثة لخدمة المشتركين وتسهيل تقديم الخدمة لهم آليا على مستوى المملكة. قامت الشركة بتطوير نظامين جديدين، وهما  نظام الفوترة الموحد، ونظام القراءة الموحد.

وسيحل نظام الفوترة الموحد محل الانظمة القائمة حاليا، حيث تم تطبيقه بداية العام 2014م في المنطقة الشرقية ومنطقتي الحدود الشمالية والجوف, منطقة الرياض, القصيم, حائل, إضافة إلى مدينة أبها بمنطقة عسير وجزء من مدينة جدة.
وسيبدأ في الأول من مارس تطبيق النظام الجديد لخدمة المشتركين بالمنطقتين الغربية والجنوبية لتغطية أكثر من 3 مليون مشترك، ليتم بذلك تغطية كافة المشتركين في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددهم نحو 7.6 مليون.

وأوضح المهندس منصور القحطاني نائب رئيس تنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس أن اطلاق هذا النظام يعتبر من أكبر التطبيقات لشركات الخدمات على مستوى العالم والذي سيفتح آفاق جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين

وأكد القحطاني أن نظام الفوترة الموحد سيقدم العديد من المزايا للمشتركين من أهمها التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة، وإمكانية الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك وأتممة عدد من العمليات الحالية والتي ستعود بقيمة أفضل للمشترك من ناحية الدقة والجودة، بالإضافة الى تجهيز الأنظمة لتقديم كافة الخدمات الكترونيا.

أما النظام الالي الثاني فهو نظام القراءة الموحد الذي بدأت الشركة بتشغيله على مستوى المملكة ويتم من خلاله اخذ قراءات العدادات عبر اجهزة الكترونية يتم فيها تدقيق القراءات وكذلك إدارة كامل عملية القراءة وتوزيع الفواتير كما تم برمجة هذه الاجهزة بإحداثيات مواقع عدادات المشتركين لسرعة الاستجابة والتفاعل السريع لطلباتهم.
وأردف المهندس منصور القحطاني أن الشركة تهدف من تطبيق نظام الفوترة ونظام القراءة الآلية إلى توحيد الأنظمة الالية في الشركة في نظام واحد متكامل بمقاييس عالمية لتلبية تطلعات مشتركيها في تقديم خدمات متميزة تفاعلية، وكذلك رفع كفاءة الأنظمة ومستوى الجودة.
وترتب على توحيد نظام الفوترة الجديد تعديل كافة ارقام حسابات الكهرباء بآلية ترقيم موحدة على مستوى المملكة، وستعمل الشركة على اشعار مشتركيها بهذا التعديل عبر ارسال رسالة على الهاتف المحمول و البريد الالكتروني إلى كافة المشتركين المسجلين في خدمة الرسائل والفاتورة الالكترونية بالشركة, كما سيظهر رقم الحساب الجديد بشكل واضح وبارز مع الفاتورة الأولى الموزعة للمشتركين ، فيما يمكن أيضا معرفة ارقام الحسابات الجديدة من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100 أو أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة في كافة مكاتب الخدمات وعدد من الأسواق التجارية أو تطبيقات الأجهزة الذكية وكذلك من خلال مكاتب الخدمات.

ودعت الشركة في ختام المؤتمر الصحفي مشتركيها الأعزاء للتسجيل بخدماتها الالكترونية للبقاء على اطلاع بأي مستجدات حول خدمات الشركة المختلفة
ولمزيد من المعلومات ويمكن زيارة موقع الشركة الالكترونيwww.se.com.sa
أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100

زر الذهاب إلى الأعلى