محليات

السعوديون ينفقون 35 مليار ريال على الصحة والجمال خلال عام.. والرياض تتصدر

كشف مختصون في مجال الصحة والجمال في المملكة على أن السوق السعودي عاش في السنوات الأخيرة ازدهارا كبيرا في حجم إنفاق السعوديين سواء كانوا سيدات أو رجال على أدوات التجميل طبية وكذلك العطور وأدوية التنحيف.

وبيّن سامر أرناؤوط الرئيس التنفيذي لأحد كبريات وكالات المواد الطبية المختصة بالجمال والصحة وكذلك العطور في حديثه ل”الرياض” أن حجم المبيعات لهذه المواد في ارتفاع مستمر في العامين 2013-2014 بنسبة تصل إلى 14% بحسب تقرير لشركة يورو منتور المتخصصة في السوق السعودي، وفقاً لـ”الرياض”.

وأضاف أرناؤوط “بلغ حجم المبيعات في العام 2013 لمبلغ 6.93 مليارات دولار، فيما وصل في العام الماضي 2014 إلى 8 مليارات دولار”، متوقعا أن يصل حجم المبيعات في هذا العام إلى 9.33 مليارات (34.91 مليارات ريال)، إذ إن من المتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 20% في ظل إطلاق مراكز جديدة في المدن الكبرى في هذا العام تحوي خدمات إضافية ومواد ذات ماركات عالمية جديدة كانت تروج بشكل كبير للسعوديين خارج المملكة لجودتها.

وبيّن أن المبلغ الذي تنفقه السيدة السعودية على أدوات التجميل ومن بينها الكماليات يتراوح ما بين 1.86 إلى 3.2 ألف دولار سنويا حيث تأتي الرياض ثم جدة والشرقية على مستوى الإنفاق على هذه الأدوات في المدن الكبرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements