محليات

الشبول لـ”المناطق”:يجب تفعيل اﻹعلام الحديث في المجتمعات العربية

التقت صحيفة “المناطق” في عمان سعادة مدير عام وكالة اﻷنباء الأردنية”بتراء” اﻷستاذ/ فيصل الشبول وذلك بمقر الوكالة اﻷردنية حيث وجدناها فرصة سانحه ليحدثنا عما يحدث من على الساحات العربية من سفك وحمامات دموية للدماء طالت واستفحل أمرها وليدلي برأية كمفكر وقائدكيان اعلامي دولي عن أهم الحلول وتعليقه المطلق حول وضع اﻷمه العربية المأساوي وقد خرجنا منه بتعليقه التالي :
بداية ارحب بكم في عمان
واود في البدايه ان اركز علي اهمية الاعلام الجديد في المجتمعات العربية ولا سيما في هذه الظروف بالذات، منطقه ملتهبه منطقه متحوله في عدة مجتمعات نرى الدم في سوريا العراق واليمن ونشاهد اضطربات في مصر وغيرها وفي كل الظروف الصعبه التي تمر بها اي منطقه في العالم.
ينظردائما الى وسائل توجيه الرأي العام …ينظر الى المتنورين في المجتمعات العربيه…ينظر الى المفكرين وقادة الرأي.
الاعلام الجديد يعطينا فرصه اضافيه لان نتقدم من المواطن خطوات لنتحاور معه ونتشارك في اﻷراء فيما وحول مايجري. راي المواطن العربي في هذا الحمام الدموي في الخلافات الطائفيه السياسيه في القضايا الاجتماعيه اﻷزمات اللجوء من سوريا ومن العراق ومن عدة دول بل عدة دول عربيه. .ماهو مستقيل الانسان العربي في ضوء هذه الظروف . ماذا نقول للأجيال الأتيه ماهو الدور المطلوب من مختلف وسائل الاعلام ولا سيما وسائل الاعلام الحديثه فيما يجري.
اظن اننا امام تجارب عربية ممتازه في المملكة العربية السعودية في الاردن في معظم الدول العربيه. نحن امام تجارب مبادرات مهمه يقوم بها الاعلاميون العرب لبذل المزيد من الجهود للتعرف على طبيعة قضايا المنطقه.كيف نستفيد من تجارب الامم الاخرى، كيف مرت اوروبا مثﻵ في حربين عالميتين وصلت الى دمار شامل ثم نهضت من جديد ثم كيف يمكن ان ننهض نحن من دون المزيد من الدم من دون المزيد من الدمار .
اظن اننا امام محاولات جديده ستولد قريبا.
وفي النهايه اشكر ” صحيفة المناطق ” على اتاحة هذه المساحه ﻹبداء الرآي.

unnamed2

unnamed1

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock