ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

دولي

العراق.. مقتل عشرات الجنود شمالي الرمادي

ذكرت مصادر لسكاي نيوز عربية أن تنظيم داعش تمكن من تفجير مقر للجيش العراقي مما أدى إلى مقتل أكثر من 40 جندي في منطقة البوذيال شمال مدينة الرمادي.

وقبل ذلك استعادت القوات العراقية، المدعومة بميليشيات الحشد الشعبي السيطرة، الخميس، على منطقة الفتحة، الواقعة شمال شرقي محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش، فيما أعلن وزير الدفاع العراقي أنه سيتم تحرير تكريت اليوم الخميس.

وذكر مصدر عسكري عراقي أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على منطقة الفتحة، بعد معركة استمرت ساعات مع مسلحي داعش، الذين انسحبوا باتجاه قضاء بيجي.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر داعش عمدوا إثر انسحابهم إلى نسف جسر الفتحة، الذي يربط بيجي بمحافظة كركوك في قضاء الحويجة، لعرقلة تقدم القوات الأمنية العراقية.

وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش استهدفت المسلحين المنسحبين من تكريت باتجاه قضاء بيجي الذي مازال يخضع لسيطرة داعش.

وقالت مصادر في الحشد الشعبي لسكاي نيوز عربية إن قوة من الحشد شنت صباح الخميس هجوماً واسعاً بهدف عزل مسلحي داعش في بيجي عن عناصر التنظيم في الحويجة، مضيفة أن القوة المهاجمة نجحت في قطع خطوط إمداد داعش بين المنطقتين.

وأوضحت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي داعش.

المعركة مستمرة في تكريت

والخميس، التقى وزير الدفاع العراقي الفرق العسكرية في محافظة صلاح الدين، وأعلن أن تحرير مدينة تكريت سيكتمل هذا اليوم (الخميس).

وفي الأثناء، مازال يتردد دوي الصواريخ وقذائف الهاون في أنحاء مدينة تكريت، فيما تخوض قوات الأمن العراقية اشتباكات مع مسلحي داعش، رغم أن القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي دخلتها للمرة الأولى، الأربعاء، من الشمال والجنوب

وينظر إلى استعادة السيطرة على تكريت على أنها خطوة رئيسية في اتجاه تراجع التنظيم الذي يسيطر على ثلث سوريا والعراق.

وقال رئيس العملية العسكرية الخميس لأسوشيتد برس إن القوات شنت هجوماً على مرحلتين في وقت لاحق من اليوم، فيما تحاول الوصول إلى مركز المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى