منطقة الرياض

العمري يفتتح فعاليات المعرض المصاحب ليوم الطفل ولحقوق المرضى الخليجي بمستشفى الملك سلمان

احتفل مستشفى الملك سلمان باليوم للطفل الخليجي وكدلك اليوم الخليجي لحقوق المرضى صباح هذا اليوم بمشاركة جمعية السرطان الثدي ومطاعم ماكدونالدز ومدراس اجيالنا الاهلية للمرحلة الابتدائية والاقسام الطبية وذلك برعاية مدير مستشفي الملك سلمان الدكتور على العمري وبحضور مدير الخدمات الطبية الدكتور على المجحد ومدير ادارة التوعية الصحية بصحة الرياض الاستاذ بندر المسعود.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي بقيادة طالبات مدارس شموخ الاجيال.

وتحدثت الاستاذة مها الحريشي رئيسة قسم تثقيف المرضى وذويهم بالمستشفي قائلاً أن دول مجلس التعاون لدول الخليج نحتفل بيوم الطفل الخليجي في 15 من يناير من كل عام في كافة المؤسسات المجتمعية في دول المجلس حيث تقام الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي يحتاجها الطفل مع التركيز على غرس مفاهيم ومعايير تنبع من تقاليد المجتمع الخليجي وتحث على التمسك بالهوية الخليجية، ويراعى في الاحتفال بهذا اليوم التذكير بحقوق الطفل عموما، ونشر الثقافة الحقوقية والمجتمعية التي من شأنها التعريف بحقوق الأطفال وتجنيبهم تلك الممارسات العنيفة التي تهين براءتهم وتصادر ضحكاتهم .

وقال د. العمري عن الاحتفال بهذا اليوم بأن هناك اتفقاق بين دول مجلس التعاون كتعبير عن اهتمام هذه الدول بالطفولة وتوعية الاهالي بقيمة الطفل مع التركيز على اعداد الطفل جسمياً ونفسياً واجتماعياً وخلقياً بهدف اعداد الطفل للمستقبل .

كما شاركت طالبات مدرسة احلامنا الاهلية بعرضة تراثية للسعودية وعمان والامارات وزواج تراثي كويتي .

‫4 تعليقات

  1. مدير المستشفى لايرى الاشياء اللي تحاك تحت ادارته ولا يرى الظلم الموجود في هذا المستشفى الذي يمثل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله
    عدم اعطاء الموظفين حقوقهم الماليه والاداريه

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements