محليات

الكهرباء: عدادات ذكية لا تفصل التيار عن مستفيدي الضمان وذوي الاحتياجات

كشف نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء، المهندس منصور القحطاني، أن تطبيق النظام الجديد للفوترة سيبدأ من يوم الأحد المقبل.

وقال إن الشركة بصدد إنشاء مشروع العدادات الذكية حيث تمت التجربة على 60 ألف مشترك، وهي تتجنب تعمد فصل الخدمة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ومستفيدي الضمان الاجتماعي”.

وقال إن “نظام الفوترة الموحد سيقدم العديد من المزايا للمشتركين من أهمها التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة، وإمكانية الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك وأتمتة عدد من العمليات الحالية والتي ستعود بقيمة أفضل للمشترك من ناحية الدقة والجودة، بالإضافة إلى تجهيز الأنظمة لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً”.

أخبار قد تهمك

وأضاف “القحطاني”: “يأتي هذا التحرك في إطار حرص الشركة السعودية للكهرباء على تطوير خدماتها وتسخير التقنيات الحديثة لخدمة المشتركين وتسهيل تقديم الخدمة لهم آلياً على مستوى المملكة”.

وقال المهندس منصور القحطاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بمقر شركة الكهرباء بجدة: “إطلاق هذا النظام من أكبر التطبيقات لشركات الخدمات على مستوى العالم لأنه سيفتح آفاقاً جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين”.

وأشار: “نظام الفوترة الموحد سيقدم العديد من المزايا للمشتركين من أهمها التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة، وإمكانية الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك وأتمتة عدد من العمليات الحالية والتي ستعود بقيمة أفضل للمشترك من ناحية الدقة والجودة، بالإضافة إلى تجهيز الأنظمة لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً”.

وتابع المهندس منصور القحطاني: “الشركة تهدف من وراء تطبيق نظام الفوترة ونظام القراءة الآلية إلى توحيد الأنظمة الآلية في الشركة في نظام واحد متكامل بمقاييس عالمية لتلبية تطلعات مشتركيها في تقديم خدمات متميزة تفاعلية، وكذلك رفع كفاءة الأنظمة ومستوى الجودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى