منطقة الرياض

المدير التنفيذي بمدينة عبدالعزيز الطبية بالحرس يرعى اختتام السكري

أكد المدير التنفيذي للخدمات الطبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بجدة الدكتور/ منصور بن أحمد الجندي بأن إدارته تحرص كل الحرص على دعم كافة البرامج الصحية والتوعوية الهادفة إلى توعية وتثقيف المجتمع فيما يخص الأمراض بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية والشؤون الصحية بالحرس الوطني قد شاركت بفاعلية كبيرة في تنظيم وتنفيذ البرامج الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للسكري لعام 2014م والتي أقيمت بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال وتضمنت للعديد من العاليات التوعوية والتفاعلية المجتمعية والطبية والتدريبية المخصصة للأطباء والممارسين الصحيين.

وشكر الجندي كل القائمين على هذه البرامج على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل إيصال الرسائل الصحية والتوعوية للمجتمع وفي مقدمتهم رئيس اللجان المنظمة للفعاليات الدكتور / عبدالعزيز التويم ومنسقة البرامج الأستاذة إيمان العقل .

جاء ذلك خلال رعاية الدكتور/ الجندي أمس الأول الأربعاء للحفل الختامي لفعاليات اليوم العالمي للسكري والبرنامج التدريبي السنوي لمثقفي السكري والقدم السكرية وكذلك المخيم الصيفي لمرضى السكري الذي أقيم بقاعة النادي الاجتماعي لمنسوبي المدينة الطبية بجدة ..

وكان الحفل الختامي قد بدأ بالقرآن الكريم بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين والخريجات من الدورة التدريبية لمثقفي السكري ألقتها نيابة عنهم الخريجة خيرية .

ألقى بعدها رئيس اللجان المنظمة لفعاليات اليوم العالمي للسكري استشاري ورئيس قسم السكري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله التويم كلمة نوه خلالها بالجهود الكبيرة والدعم غير المحدود من المسؤولين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني وأشار إلى أن اللجان المنظمة لفعاليات اليوم العالمي للسكري 2014 – 2015 م الذي أقيم تحت شعار (( لنحمي مستقبلنا )) حرصت على تنويع برامجها التثقيفية المقدمة للمجتمع والتي بدأت بالبرنامج التفاعلي المباشر مع الجمهور في مركز الصيرفي ميجا مول خلال شهر نوفمبر2014م.

ثم المؤتمر الطبي الذي انعقد في فندق الانتر كونتننتال خلال شهر ديسمبر والبرنامج التوعوي للطلاب والطالبات الذي تم تقديمه لطلاب وطالبات المدارس.

ولفت التويم في كلمته إلى أن اللجنة المنظمة وكعادتها في كل عام نظمت البرنامج التدريبي المتمثل في دورة مثقفي السكري والتي اسمرت لمدة شهر كامل بمشاركة متدربين من كافة مدن المملكة ومن مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وبعد هذه الكلمة ألقى الدكتور / منصور القرشي العميد المشارك للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيه بالحرس الوطني كلمة خاصة بهذه المناسبة .

وفي ختام الحفل قدم راعي الحفل شهادات التخرج لخريجي الدورة وكرم الجهات المشاركة والداعمة للفعاليات واللجنة المنظمة والأقسام والإدارات المشاركة في برامج يوم السكر العالمي .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock