محليات

المرور يتوعَّد مفحطي الامتحانات بسحب السيارات

توعَّدت إدارة مرور العاصمة المقدسة المفحطين من الطلبة بأنه سيتم تحويلهم إلى هيئة الفصل في المخالفات لتطبيق نظام المرور بحقهم، الذي ينص على معاقبة مرتكب مخالفة التفحيط في المرة الأولى بحجز المركبة 15 يومًا وغرامة مالية قدرها 1000 ريال ومن ثم يُحال لهيئة الفصل في المخالفات للنظر في تطبيق عقوبة السجن.

وأشارت إلى أنه في المرة الثانية سيتم حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 1500 ريال ومن ثم يُحال لهيئة الفصل في المخالفات للنظر في تطبيق عقوبة السجن، وفي المرة الثالثة، تفرض غرامة مالية قدرها 2000 ريال وحجز المركبة ومن ثم الرفع للمحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بقيمة (المثل) للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وأعدت إدارة مرور العاصمة المقدسة خطة مرورية للمركبات أمام الجامعات والمعاهد والمدارس في مكة المكرمة خلال فترة اختبارات نهاية منتصف العام الدراسي الأول 1436هـ.

وأفاد مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي، بأن الخطة المرورية التي تنطلق اليوم تهدف للحد من مخاطر المخالفات المرورية، وضمان انسيابية حركة السير داخل الطرقات وأمام المدارس داخل الأحياء، إلى جانب مهامها اليومية في تنظيم الحركة المرورية في الشوارع والأماكن العامة.

ودعا العقيد الجميعي أولياء الأمور بالتعاون مع دوريات المرور إلى تطبيق التعليمات والأنظمة، وعدم تسليم أبنائهم المركبات إلا لمن يحمل رخصة قيادة منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements