المناطقمحلياتمنطقة الرياض

المفتي يدعو إلى التجنيد الإجباري للشباب لحماية دينهم وأوطانهم

دعا مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كِبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ،خلال خطبة الجمعة التي ألقاها، اليوم، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمنطقة قصر الحكم وسط مدينة الرياض إلى التجنيد الإجباري للشباب ,ليكونوا درعاً لنا للجهاد في سبيل الله ضد أعداء الدين والوطن”.
وقال: “لا بد أن نهتمّ بشبابنا ونهيئهم، للتجنيد الإجباري مؤكداً أن التجنيد إذا وُفّقت الأمة له- سيساهم في إعداد الشباب لأداء المهام” وحماية دينهم وأوطانهم، وحتى نكون على استعداد دائم لمواجهة الأعداء”.

وتناول في مجمل خطبة اليوم نعمة الأمن والأستقرار وقال: “نعيش في نعمة الأمن وهي نعمة يحسدنا عليها الآخرون، ومن باب شكر النعمة أن يكون شبابنا في حالة استعداد دائم للدفاع عن الدين والوطن، من خلال تدريبهم عبر التجنيد الإلزامي”.

وحذّر المفتي:من الأعداء الذين يُريدون إفساد ديننا وأخلاقنا واقتصادنا، وتدمير وحدتنا, وذلك بأن نعدّ شبابنا عسكرياً وفكرياً وتعليمياً.

مستشهداً بقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُوا جَمِيعًا}.

وشدّد على أهمية الاستعداد والتسلح الدائم لمقاومة أي شيطان، والتجنيد الإجباري لشبابنا أمر مهم ومطلوب؛ لتكون لنا قوة لا تُغلب، مُدرّبة تدريباً جيداً”.

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت قد حذرت السنة الماضية من الاعداء الذين يريدون غزو السعودية والخليج
    والتجنيد الاجباري اليوم من اوجب الواجبات لحفظ بلاد الحرمين من هؤلاء الاعداء

  2. هذا الكلام .. الي يشرح الصدر .. ييض الله وجهك بلايمان وطاعة الرحمن ….

    عجلوا علينا …
    .
    .. ترانا عاطلين بلاشغللللل…. وطفرانيين بنفس الوقت

  3. اليوم لي 5 سنوات وكل ماقدمت يطردون بسبب طولي القوه والشجاعة اصلها العقل والقلب ماهي بطول كم فيه بعض الأشخاص صغير القامة لكن عقله مخترع لاكن للأسف مافية نظر لنا احنى لو جميع الدوائر يخفض الطول 160 احسن

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock