منوعات

النبي يأمر “البغدادي” بالانسحاب من الموصل!

ذكرت مصادر عراقية في الموصل، المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية “داعش” بالعراق، إن عناصر التنظيم المتشدد في طريقهم للانسحاب من المدينة، بأمر من زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي” شخصياً.

وذكر موقع “الحزب الديمقراطي الكردستاني”، أن البغدادي أمر مقاتليه بالاستعداد للانسحاب من المدينة، بعد رؤياه التي انتشر خبرها بسرعة في المدينة، ومفادها أن “الخليفة البغدادي التقى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام، وأن النبي أمره بترك الموصل ومغادرتها”.
وأضاف الموقع أن “الموصل تضج بخبر الرؤيا الذي انتشر سريعاً بين السكان والمقاتلين الذين يستعدون لتركها على ما يبدو، ولكن دون أن يعرف تاريخ المغادرة ولا سبب الأمر النبوي المزعوم”.
وعلى صعيد آخر التطورات الميدانية أعلنت مصادر أمنية عراقية كردية، تقدم قوات البيشمركة الكردية في معارك كركوك، وبحسب المصادر فإن القوات الكردية استعادت السيطرة على عدة مناطق، منها مناطق مؤدية إلى الحويجة جنوب غربي كركوك حيث المعقل الأبرز لـ “داعش” في العراق بعد الموصل.
وأضافت المصادر أن عناصر التنظيم المتشدد هربوا من مواقعهم دون مواجهة.وفيما تحتدم المعارك في كركوك،و أشارت مصادر إعلامية إلى إرسال عناصر التنظيم رسائل إلى البيشمركة لمطالبتهم بالاستسلام.

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى