ادارة صحيفة المناطق تهنئ زوارنا الكرام بحلول موسم الحج العظيم للعام 1445 هـــ

منطقة المدينة المنورة

الهيئة الملكية بينبع تخصص موقعاً لمصنع خلط وتعبئة زيوت التشحيم

خصصت الهيئة الملكية بينبع موقعاً في مدينة ينبع الصناعية لشركة بترومين وذلك لتشييد أحدث وأكبر مصانعها لخلط وتعبئة زيوت التشحيم بمنطقة الشرق الأوسط وبمساحة إجمالية تبلغ 000ر150 متر مربع .

ويهدف المصنع الذي من المتوقع أن يبدأ انتاجه خلال عام 2018م بطاقة انتاجية تبلغ ( 300,000) طن سنوياً إلى تغطية احتياجات السوق المحلي والاقليمي حيث تبوأت مبيعات منتجات بترومين الريادة في السوق المحلي، وتصدّر منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم، ويقع المصنع بالقرب من شركة مصفاة أرامكو لتكرير زيوت التشحيم الأساسية ( لوبريف 2 ).

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبد الله نصيف “خلال توقيع العقد المبدئي المخصص للأرض بين الهيئة وشركة بترومين ممثلة في رئيسها التنفيذي المهندس سمير بن معتوق نوار” بأن مدينة ينبع الصناعية أصبحت مركزا لمثل هذه الصناعات المهمة لما تمتلكه المدينة من ميزة تنافسية وخدمات بمستوى عالمي، إذ أصبحت مدينة ينبع الصناعية وجهة للاستثمار المحلي والأجنبي على حد سواء.

وأضاف الرئيس التنفيذي إلى أن الهيئة الملكية بينبع بادرت بتطوير شراكة استراتيجية مع مجموعة من الشركات الرئيسية بالمملكة للمساهمة في مشروع توطين الصناعات التحويلية المرتبطة بصناعة التحلية والصناعات الأساسية كونها تمثل رافدا اقتصادياً وعنصراً مشتركاً مطلوباً من قبل العديد من الجهات والصناعات بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى