دولي

اليمن: مقتل 40 حوثياً بمواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية

ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية إنها “كبدت مليشيات الحوثي والقوات الموالية لحليفها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، فضلاً عن سيطرتها على مواقع كثيرة، كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في محافظات الضالع ولحج وعدن وشبوة ومأرب”.

وقالت مصادر صحفية ا إن “6 غارات شنها طيران التحالف الساعة الواحدة والربع من مساء أمس الإثنين، وأن مخازن الأسلحة في اللواء الواقع في مدينة مكيراس بأطراف البيضاء، ظلت تتفجر لأكثر من ساعتين ونصف، وشاهدها سكان مديرية لودر بمحافظة أبين، كما استهدف طيران التحالف تجمعات الحوثيين في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن ومأرب وإب وسط اليمن، وتعز وعمران وعدن وأبين والبيضاء وصعدة”.

وأعلنت المقاومة الشعبية في مدينة عدن الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي “استسلام العشرات من الحوثيين، مقابل إعطائهم الأمان وتمكينهم من مغادرة المدينة الواقعة جنوبي البلاد والعودة إلى مناطقهم التي ينتمون إليها في المحافظات الشمالية،” مؤكدةً أن “هناك آخرين أبلغوهم أنهم على استعداد لتسليم أنفسهم مقابل الحصول على ضمانات بتأمين حياتهم”.

وأكدت المصادر أن “مسلحي المقاومة الجنوبية قتلوا 40 مسلحاً حوثياً خلال الـ24 الساعة الماضية، فيما قتل 2 من المقاومة الشعبية، في مواجهات عنيفة خاضتها المقاومة بالضالع جنوب اليمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock